رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. يويفا يستعين بتقنية "VAR" فى نهائيات دوري الأمم الأوروبية

الإثنين 03/يونيو/2019 - 11:00 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، أنه سيستعين بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، خلال الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، التي ستنطلق هذا الأسبوع.

 

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستعين بها "يويفا" بتقنية الفار خلال دوري أمم أوروبا.

 

كذلك سيتم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار"، في الدوري الإنجليزي الممتاز، اعتبارًا من الموسم المقبل.

 

وكانت تقنية الفار قد تم اعتمادها في بطولة كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا الصيف الماضي، بجانب الأدوار الاقصائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره السويسري، بعد غد الأربعاء، وفي اليوم التالي تلتقي إنجلترا مع هولندا، في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي لكرة القدم.

 

من جانبه، أبلغ الاتحاد الأوروبي مدربي منتخبات البرتغال وإنجلترا وسويسرا وهولندا، كيفية استخدام هذه التقنية في شهر أبريل الماضي، والتي شهدت ترحيبًا كبيرًا من قِبل جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، باستخدامها.

 

وقال ساوثجيت: "لا يوجد نظام يعمل بنسبة 100%، لكنه نجح في تصحيح أخطاء رئيسية وواضحة. بشكل عام بدأ يتم اتخاذ القرارات الصحيحة بسبب هذه التقنية".

 

وقال رونالد كومان، مدرب هولندا، إن هذا النظام لديه مساحة للتحسن، موضحًا: "يساعد الفار في اتخاذ قرارات أكثر عدالة وتصحيح معظم الأخطاء، ولكن بطبيعة الحال الجدل لن يقف؛ لأن الناس تفسر القرارات بأكثر من طريقة. في النهاية أؤيد استخدام هذه التقنية".

ads
ads