رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

٢ مليون دولار للتأمين على جماهير أمم إفريقيا

هاني أبو ريدة رئيس
هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري

 

يترقب اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة القرار الذى سيتخذه النادى الأهلى بخصوص بطولة الدورى الممتاز التى تواجه أزمة كبيرة بسبب تمسك كل من الأهلي والزمالك بموقفيهما الخاصين بجدول المباريات المتبقية من الموسم. 

ورفض مسئولو اتحاد الكرة تهديد الأندية بالانسحاب مؤكدين أن الظروف فرضت على الجميع هذا الموقف بسبب تعدد البطولات وأكد أحد أعضاء مجلس الإدارة أن المجلس لن يضحى بالمنتخب لمصلحة الأندية وعلى الجميع التجاوب مع الحدث. 

وكان الاتحاد قد أنهى أمس إجراءات التعاقد مع شركة تأمين كبرى لعمل وثيقة بقيمة 2 مليون دولار للتأمين على بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنظمها مصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وتغطى وثيقة التأمين المسئولية المدنية لاتحاد الكرة عن تنظيم البطولة والتى تشمل أى أضرار للجماهير أو المنشآت نتيجة خطأ فى تنظيم الحدث وليس نتيجة شغب متعمد من الجماهير فى إطار الخطة التى وضعها مسئولى الجبلاية للمساهمة فى تقديم صورة رائعة عن مصر خلال التنظيم. 

كما تغطى الوثيقة الحوادث الشخصية التى تؤدى إلى الوفاة والعجز الكلى أو العجز الجزئى نتيجة حادث بقيمة 200 ألف دولار لكل فرد من أعضاء بعثة الكاف أثناء تواجدهم داخل مصر للإشراف على البطولة. 

وتقدم وزارة الصحة خدمة الاسعافات الأولية للجماهير من خلال تكثيف تواجدها فى جميع الملاعب التى تستضيف المباريات التى ستقام فى 4 مدن هى القاهرة والاسكندرية والNسماعيلية والسويس.