رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: حُجة قانونية واحدة لإعادة نهائى دورى الأبطال بين الترجى والوداد

الكابتن

ذكرت تقارير مغربية أن نادي الوداد المغربي سيطالب بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الترجي، وسيعتمد على حجة قانونية واحدة.

وقالت التقارير إن عدم وجود الفار لا يبطل انطلاقة مباراة أو استمرارها، لأن هذه التقنية لا تدخل ضمن المعدات أو الشروط التي توجب أو تسمح بإيقاف المباراة أو إلغائها.

وأشارت إلى أن الحجة القانونية التي سيستند إليها الوداد لإعادة المباراة أو على الأقل تجنب عقوبات الكاف بالحرمان من المشاركة من المسابقات القارية، هي إثبات أنه لم ينسحب من المباراة.

وكان الحكم باكاري جاساما، قد أعلن تتويج الترجي بلقب دوري الأبطال، بعد انسحاب لاعبي الوداد احتجاجًا على الظلم التحكيمي، الذي تعرض له الفريق، وإلغاء هدف صحيح له.

يذكر أن سعيد الناصري، رئيس الوداد، قد أكد أن فريقه لم ينسحب من المباراة، وأنه لن يتنازل عن كرامته، وسيلجأ إلى جميع الأمور القانونية.

 

VAR مش شغال.. فضيحة جديدة بطلها جاساما والوداد يرفض استكمال النهائي

توقفت مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد خروج لاعبي الفريق المغربي من المباراة اعتراضاً على قرار الحكم بعدم احتساب هدف وعدم اللجوء لتقنية الفيديو.

ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة بعد أن أصر جاساما على عدم احتساب الهدف أو اللجوء لتقنية الفيديو.

واشتعلت الأجواء داخل الملعب بين لاعبي الوداد وجاساما، بعدما ألغى هدفاً للفريق المغربي عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة 70، ورفض اللجوء إلى تقنية الفيديو بحجة وجود عطل في التقنية.

 

رئيس الوداد: لم ننسحب من نهائى دورى أبطال إفريقيا

 أكد سعيد الناصري رئيس نادي الوداد المغربي أنهم لم ينسحبوا من مباراة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح الناصري في تصريحات لوسائل الإعلام المغربية أنهم وافقوا على تطبيق تقنية الفار بعد توقفها قبل أن يعلن الحكم بعدها إلغاء اللقاء لصالح الترجي التونسي.

وواصل: "سنقوم بالتصعيد لأعلى المستويات في الفيفا وسنحصل على حقنا بالقانون".

وشدد على أن أحمد أحمد رئيس الكاف يجب أن يرحل ولا يستحق البقاء في كرسيه.

 

الصحف المغربية: الترجى يسرق لقب دورى الأبطال بفضيحة تاريخية

صبت وسائل الإعلام والصحف المغربية، غضبها على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والحكم الجامبي باكاري جاساما، وإدارة الترجي التونسي، وذلك في أعقاب الأحداث المؤسفة التي شهدها ملعب رادس، أمس الجمعة، خلال إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي جمعت الترجي والوداد المغربي.

وعنون موقع "Le360.ma" : "الترجي يسرق لقب عصبة الأبطال بفضيحة تاريخية".

وقال الموقع: "رفض الوداد الرياضي إكمال المباراة، بسبب عدم اللجوء إلى تقنية الفار، قبل أن يتضح أن التقنية غير موجودة، وهي فضيحة اكتشفها الوداد بعد تسجيل هدف وليد الكرتي الصحيح، والذي رفضه الحكم بدعوى التسلل".

وتابع: "وأصر الوداد على إيجاد حل لمشكلة الفار، قبل العودة لإكمال المباراة، غير أن ذلك لم يحدث ليفاجأ بمنح الفوز للفريق التونسي في فضيحة تاريخية لم يسبق أن حدثت في تاريخ كرة القدم".

وأشار الموقع إلى أن الترجي سرق اللقب، رغم أن المباراة لم تلعب سوى 62 دقيقة، وتوقفت أكثر من ساعة ونصف الساعة، دون القدرة على اتخاذ أي قرار، جريء لصالح الفريق الأحمر.

وأضاف الموقع، أن الوداد، أصبح ضحية التحكيم الإفريقي، الذي حرمه من الفوز في مباراة الذهاب، وأعاد الكرة في الإياب بفضيحة أكبر، ستكون لها عواقب كبيرة على كرة القدم الوطنية.

وعنون الموقع الرسمي لصحيفة المنتخب المغربية: "قرار غريب للكاف والترجي بطلا".

وقالت الصحيفة: "قرار غريب فعلا أقدمت عليه الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بمنح كأس عصبة أبطال إفريقيا للترجي التونسي في أكبر فضيحة كروية عرفتها الكرة الإفريقية".

وتابعت الصحيفة: "أحمد أحمد الذي لاحقته الفضائح قرر إقصاء الوداد ومنح الترجي الكأس".

وأضافت "المنتخب" :"نهائي سيظل وصمة عار على جبين الكرة الإفريقية في زمن أحمد أحمد".

وفي عنوان آخر، قالت "المنتخب": "وافضيحتاه .. أحمد أحمد ارحل".

وقالت الصحيفة: "إذا كان لكرة القدم مصداقية فعلى الملغاشي أحمد أحمد أن يترجل اليوم و ليس بعده عن صهوة رئاسة كرسي أكبر منه بكثير، فقد خذش أحمد كرة القارة السمراء كما لم تخذش مع حياتو وقبله مع الدكتور حليم وتيسيما".

وأضافت: "أحمد تحول لمسخرة في ملعب رادس تقاذفه التوانسة في المنصة وضغطوا عليه ليتدخل ويصدرا قرارا فضائحيا لمصلحتهم لولا تدخل الناصيري الشجاع و الحاسم".

ومن جانبه، ذكر موقع البطولة المغربي، أن بعثة الوداد والصحفيين قد تعرضوا لاعتداء من جانب مشجعي الترجي، خلال اللقاء، إضافة إلى تعرض أشرف داري، لإصابة في ساقه اليمني، نتيجة تلك الاعتداءات.