رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الوداع الذهبى".. صحف العالم تودع هازارد وتحتفل بتتويج تشيلسى بلقب اليوروباليج

الكابتن

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على تتويج تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بعد الفوز على أرسنال بنتيجة 4-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس، على ملعب "باكو الأوليمبي" في أذربيجان.

 

وكانت البداية مع صحيفة «صن» التي عنونت «هازارد سجل هدفين وقال وداعًا لتشيلسي»، مُضيفة: "تشيلسي يتوّج بلقب الدوري الأوروبي ويوّدع هازارد".

 



فيما أفردت صحيفة «الإندبندنت» مساحة واسعة للاحتفال بإنجاز تشيلسي وفوزه بلقب اليوروباليج، وقالت: "هازارد أشعل الكأس في وداعيته"، مُشيرة إلى تصريحاته التي أدلى بها عقب المباراة، وتلميحه بأنها قد تكون الأخيرة له مع تشيلسي.

 


أما صحيفة «مترو» فقد عنونت «البطل الأزرق»، مُشيرة إلى اكتساح تشيلسي لنظيره أرسنال برباعية قاتلة.

 



بينما خرجت صحيفة «تليجراف» بعنوان «وداعًا هازارد!»، مُشيرة إلى تصريحات هازارد بأنها قد تكون المباراة الأخيرة، بعدما قاد فريقه اللندني بحصد اللقب القاري.

 



ولم تختلف صحيفة «الجارديان» عن البقية، إذ عنونت بتساؤل «وداع هازارد الذهبي؟»، مضيفة: "هازارد ألمح إلى رحيله، بعدما صرّح: حان الآن وقت التحدي الجديد".

 



واتفقت صحيفة «التايمز» مع نظيرتها السابقة في العنوان ذاته "وداع هازارد الذهبي".




في حين عنونت صحيفة «ديلي ميل» صدر غلافها بـ"اختتم الموسم بقبلة".




في المقابل، تصدر ماوريسيو ساري، مدرب تشيلسي، أغلفة الصحف الإيطالية، بعد تتويجه بلقب اليوروباليج، إذ خرجت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بعنوان «ساري يتوّج باللقب ويوفنتوس ينتظره».




أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «ساري بول»، مُشيرة إلى أسلوب لعب المدرب الإيطالي الشهير، وأضافت: "الآن يوفنتوس ينتظر".




وعنونت صحيفة «توتو سبورت» بـ"تتويج ساري وحاليًا يوفنتوس"، مُشيرة إلى احتمالية انتقاله لتولي تدريب السيدة العجوز في الموسم الجديد، وذلك بعد الحديث عن اتفاق وشيك بين الطرفين في الساعات الأخيرة.

 



وتصدر المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو، وهو يحمل كأس الدوري الأوروبي، على غلاف صحيفة «ليكيب» تحت عنوان «قلب الأسد»، مشيرة إلى الهدف الذي سجله في الدقيقة 49، وصناعته لهدفين آخرين.

 



وبالنظر إلى الصحف الإسبانية، فقد اهتمت أيضًا بتتويج تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي على حساب أرسنال، إذ كتبت صحيفة «ماركا»: "ريال مدريد سيتعاقد مع البطل".

وأضافت: "هازارد صرّح بعد تسجيله هدفين في نهائي الدوري الأوروبي: حان وقت التحدي الجديد".




وعلّقت صحيفة «آس» على فوز برشلونة الكبير ووداع هازارد، قائلة: "سجل هدفين وودّع الفريق بحثًا عن تحدٍ جديد".




من جانبها، أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى احتمالية أن تكون هذه المباراة هي الأخيرة لهازارد مع تشيلسي، واقتراب إعلانه كلاعب لريال مدريد في الأيام القليلة المقبلة.