رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدخول للتاريخ.. ماذا ينتظر محمد الننى فى نهائى الدورى الأوروبى؟

الكابتن

يستعد الدولي المصري محمد النني، المحترف ضمن ضفوف أرسنال، لخوض مواجهة نارية أمام تشيلسي، على ملعب "باكو الأوليمبي" في أذربيجان، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وتأهل الجانرز لنهائي الدوري الأوروبي، بعدما تغلّب على فالنسيا الإسباني بنتيجة 7-3 في مجموع مباراة الذهاب والإياب، بينما صعد تشيلسي للمباراة النهائية على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، عقب التعادل بينهما بنتيجة 1-1 ذهابًا وإيابًا، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

ويسعى الفريقان في "الديربي اللندني" لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير بحصد لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، إذ يعتبر أول نهائي قاري كبير بين فريقين إنجليزيين منذ 11 عامًا، والثالث في تاريخ المسابقات القارية.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم «الكابتن» ما الذي ينتظر النني في نهائي اليوروباليج، على النحو التالي:

• في حال فوز أرسنال، سيكون أول لقب قاري في مسيرته الاحترافية، منذ انتقاله للنادي اللندني في 2016 قادمًا من بازل السويسري، مقابل 7.4 مليون جنيه إسترليني.

• كذلك سيكون محمد النني أول لاعب مصري يتوّج بلقب الدوري الأوروبي.

• في حال مشاركة النني سواء كأساسي أو كبديل، فإنه سيكون أول لاعب مصري يشارك في نهائي اليوروباليج.

• أصبح النني ثاني لاعب مصري يصل لنهائي اليوروباليج، بعد أحمد حسام "ميدو"، مهاجم توتنهام الإنجليزي ومارسيليا الفرنسي السابق.

ووصل ميدو إلى نهائي اليوروباليج في 2014 مع مارسيليا، ولكنه لم يشارك في المباراة التي خسرها فريقه بهدفين نظيفين أمام فالنسيا، نظرًا لاستبعاده من القائمة.

• بشكل عام، شارك النني في 7 مباريات رفقة أرسنال على مدار الموسم، صنع هدفًا وحيدًا ولكنه لم يسجل أي أهداف.