رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال vs تشيلسى.. صدام لندنى فى باكو للتتويج بلقب اليوروبا ليج

الكابتن

يحل تشيلسي وأرسنال اليوم على الملعب الأوليمبي في باكو في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" .

 

ويعتبر نهائي اليوم هو أول نهائي قاري كبير بين فريقين إنجليزيين منذ 11 عاما، والثالث في تاريخ المسابقات القارية.

 

ومن المنتظر ألا تشهد المباراة حضورا هائلا للجماهير الإنجليزية، رغم كون النهائي مواجهة إنجليزية خالصة، حيث واجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) انتقادات عديدة، بعدما قدم 6 آلاف تذكرة فقط للناديين من إجمالي 64 ألف مقعد هي سعة الاستاد الأوليمبي في باكو.

 

ويفتقد أرسنال لاعبه ميختاريان في هذه المباراة، بسبب المخاوف على سلامته إزاء النزاع السياسي بين أذربيجان وأرمينيا، ويفتقد أرسنال أيضا  جهود لاعبه آرون رامزي بسبب الإصابة.

 

ويسعى أرسنال للفوز باللقب من أجل إنهاء الموسم الأول له بقيادة إيمري بشكل جيد، ولكنه يحتاج أيضا للقب من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، بعدما حل خامسا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليخسر فرصة التأهل إلى دوري الأبطال عبر المسابقة المحلية.

 

وعلى الجانب الآخر، يخوض تشيلسي المباراة بأعصاب أكثر هدوء، حيث ضمن المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم المحلي في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي.

 

ويفتقد البلوز جهود لاعب خط الوسط نجولو كانتي الذي أشارت تقارير إلى تعرضه لإصابة في الركبة، ويفتقد أبضًا للاعب خط الوسط روبن لوفتس تشيك الذي أصيب بقطع في وتر أخيل خلال مباراة ودية بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.