رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الأوليمبى يرد على تصريحات أحمد سارى فى بيان رسمى

الكابتن

نشر مجلس إدارة النادي الأوليمبي بيان علي صفحة النادي الرسمية ردًا على تصريحات أحمد ساري المدير الفني السابق، الذى هاجم فيها مجلس الإدارة عن الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية للفريق، وجاء نص البيان كالاتى:

أعرب مجلس ادارة النادي الأوليمبي برئاسة المهندس طارق السيد، عن استيائه الشديد للتصريحات الصحفية للمدير الفني السابق للفريق أحمد ساري، والتي هاجم خلالها إدارة النادي والتي تعمد خلالها نشر أخبار مغلوطة علي عكس ما حدث خلال فترة تولية مهمة قيادة الفريق خلال الموسم الماضي، علي الرغم من أن الميزانية المالية التي تم صرفها علي الفريق خلال الموسم المنصرم هي الأكبر في تاريخ النادي الأوليمبي.

ويؤكد مجلس الإدارة أنه قد تم توفير جميع الإمكانيات المادية لدخول المنافسة بقوة وحجز بطاقة التأهل الي الدوري الممتاز، سواء من المعسكرات المغلقة الإضافية بعد طلب المدير الفني وتوفير جميع الإمكانيات.

ونفي مجلس الإدارة ما جاء في تصريحات الكابتن أحمد ساري بخصوص تعمد تأخير صرف مكافآت المباريات وهذا غير صحيح، ولكن الحقيقة في هذا الشأن أن المجلس قام بإصدار قرارات استثنائية علي عكس لائحة الفريق المعتمدة حيث أن اللائحة تنص علي عدم صرف مكافآت حال وجود فارق (٦ نقاط) بين الأوليمبي ومتصدر جدول المسابقة.

ووافق المجلس علي طلب المدير الفني وأصدر قرار مجلس إدارة بصرف المكافآت لتحفيز اللاعبين لدخول المنافسة وقام بصرف مكافآت مالية للاعبين والجهاز الفني وصلت إلى “944 ألف جنيه” في الوقت الذي تراجعت فيه النتائج وأصبح الفارق في النقاط بين الأوليمبي وطنطا بنهاية الموسم (8 نقاط)، فضلًا عن فشل الفريق في تحقيق الفوز علي فرق مؤخرة الترتيب كفرالشيخ وشباب تلا وبالتالي لم يقم المجلس بمضاعفة المكافآت كما كان متفق في حال الفوز المتتالي فقط.

وأبدى مجلس إدارة النادي أسفه لتصريحات أحمد ساري، ووصفها بالغير مقبولة وهجومه غير المبرر ونشر أخبار كاذبة رافضًا الخوض في النواحي الفنية للمدير الفني وأخطاءه الفادحة التي أضاعت كثير من المباريات وخصوصا مع الفرق المنافسة وهي هزيمة المنصورة وتعادل مع طنطا ودمنهور والبلدية وكفرالشيخ.

وبالرغم من ذلك ظل المجلس داعمًا للفريق حتي آخر مباراة بالموافقة علي معسكر الفريق الذي طلبه المدير الفني رغم تأكد عدم الصعود أملاً في احتلال المركز الثاني تحسباً لتصعيد ثاني المجموعة وهو لم يتحقق أيضًا بعد هزيمة الرجاء الأخيرة وفقد فرصة احتلال المركز الثاني في جدول الترتيب، خاصة مع الأنباء التي تتردد مؤخرًا حول رغبة اتحاد كرة القدم تصعيد ثاني المجموعات إلى الدوري الممتاز.

في النهاية يتساءل مجلس الإدارة، لماذا الآن هذه التصريحات وهي تخالف ما جاء بتقرير المدير الفني نفسه عقب نهاية الموسم، حيث أكد في تقريره أن التعادلات والهزائم  بسبب سوء حالة اللاعبين وضعف مستوي بعضهم وعدم انتمائهم وولائهم للفريق بالإضافة إلي الاصابات، وهذه الأسباب هي مسئولية المدير الفني مسئولية مطلقة.

يشار إلى أن أحمد ساري كان قد تولى القيادة الفنية للنادي الأوليمبي خلفًا لعلاء نوح ورغم تحسن النتائج ولكنه لم ينجح في الصعود ، بعد صعود طنطا للدوري الممتاز بفارق 8 نقاط عن الأوليمبي صاحب المركز الثاني ، ورحل ساري بعد نهاية الموسم وتولى القيادة الفنية لفريق دمنهور في الموسم الجديد.