رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يتحدى فالنسيا فى قمة نهائى كأس ملك إسبانيا

الكابتن

يلتقي نادي برشلونة الإسباني نظيره فالنسيا على ملعب "بينتو فيامارين" معقل نادي ريال بيتيس، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وتأهل برشلونة لنهائي كأس الملك على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 4-1، بينما صعد فالنسيا للمباراة النهائية بعدما تغّل على ريال بيتيس بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وذك في الدور نصف النهائي من المسابقة.

 

ويسعى الفريق الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة ومحاولة تحقيق حلم الثنائية الدوري الإسباني وكأس الملك، بعدما حسم لقب الليجا هذا الموسم للعام الثاني على التوالي.

 

ويرغب البلوجرانا في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه، والخامسة على التوالي، ليصبح أول نادٍ يحصد اللقب 5 مرات على التوالي، وذلك بعد ريال مدريد (1905-1908)، وأتلتيك بلباو (1930-1933)، المتوّجين باللقب 4 مرات تواليًا.

 

في المقابل، يأمل فريق فالنسيا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، والتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ عام 2008.

 

ويدخل فالنسيا مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما ضمن تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم باحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، كما تأهل للدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" هذا الموسم.