رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعنة الزمالك تصيب المصري .. والكونفيدرالية في مهب الريح

فريق المصري البورسعيدي
فريق المصري البورسعيدي

منذ فوز المصري على الزمالك، خلال شهر أبريل الماضي،  بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للدوري، توقع الجميع أن الفريق سيواصل مسلسل الانتصارات المستمرة بلا توقف، لإنهاء الموسم داخل المربع الذهبي، لضمان المشاركة في المعترك الإفريقي الموسم المقبل، وتحديدا الكونفدرالية، خاصة بعد الخروج المبكر من كأس مصر، أمام انبي.

 

وعلى الرغم من النتائج الرائعة التي حققها النسر البورسعيدي، قبل مواجهة الفارس الأبيض، وبلغت 5 انتصارات متتالية، إلا أن الفوز على الزمالك كان بمثابة القشة التي قسمت ظهير البعير، ليبدأ سلسلة متواصلة من فقدان النقاط، الواحدة تلو الأخرى.

 

 

وأصبحت مهمة ممثل محافظة بورسعيد، في الحفاظ على المركز الرابع صعبة للغاية خاصة بعد تعادله بالأمس، أمام الإنتاج الحربي، وتوقف رصيده عند 49 نقطة، ليتبخر معها ويبتعد عن حلم التواجد في الكونفدرالية، فضلا عن أن منافسه المقاولون العرب، مازال يمتلك مواجهتين مؤجلتين أمام الأهلي الباحث عن اللقب، وبتروجت الباحث عن الهروب من شبح الهبوط، حيث يحل خامسا بـ47 نقطة.

 

وإذا تمكن ذئاب الجبل من خطف العلامة الكاملة من خلالها، سيحجز مكانه في أدغال القارة السمراء، بصرف النظر عن نتيجة مباراة المصري الأخيرة أمام الداخلية، والمقرر لها يوم 27 مايو الجاري، في الـ34 والأخيرة، من الدوري.

 

ويرصد لكم الـ"الكابتن" في التقرير نتائج المصري منذ الفوز على الزمالك:


 التعادل الإيجابي يحسم دربي القناة:


أول هذه البدايات في مسلسل نزيف النقاط كانت أمام الإسماعيلي، في ديربي القناة، بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الأسبوع الـ29.


 

ثنائية جمعة ومعلول تقود الأهلي لإسقاط  المصري:


استطاع المارد الأحمر أن يخطف فوزا هاما من نظيره البورسعيدي، بثنائية نظيفة، في إطار مؤجلات الجولة الـ19، سجلهما صالح جمعة وعلى معلول.

 


التعادل السلبي يحسم مواجهة المصري ودجلة:

 

استكمالا لمسلسل النقاط المهدر بلا توقف، واصل المصري نتائجه السلبية منذ الفوز على الزمالك، وكانت هذه المرة أمام وادي دجلة، ضمن منافسات الجولة الـ31، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.


 

المصري يهدد بيراميدز في الوصافة:


لم تختلف نتيجة المصري أمام بيراميدز عن نظيرتها السابقة، حيث واصل مسلسل نزيف النقاط، ولكن الاختلاف هذه المرة، هو التعادل الإيجابي 1-1، ضمن مؤجلات الجولة الـ30.

 


كمين الحدود يتخطى المصري بهدف نظيف:

 

واصل المصري مسلسل السقوط المستمر، أمام حرس الحدود بهدف نظيف، ضمن منافسات الأسبوع الـ32.


 

ريمونتادا الإنتاج تقوده للتعادل مع المصري:

 

يبدو أن لعنة الزمالك ستظل تطارد النسر البورسعيدي لفترة طويلة، بعد 6 مواجهات لم يعرف خلالها الفريق طعم الانتصار، فكانت الهزيمة موجودة مرتين، أما التعادل سواء  كان سلبيا أو إيجابيا فقد حسم 4 لقاءات، وكان أخرها بالأمس أمام الإنتاج الحربي، بريمونتادا بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الأسبوع الـ33.


 

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري المصري، بعد مرور 33 جولة حتى الآن: