رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعرضه للعنصرية.. سترلينج يطالب الاتحاد الإنجليزى بتطبيق هذه العقوبة

الكابتن

طالب رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بفرض عقوبات تلقائية لحل أزمة العنصرية التي شهدها عالم كرة القدم في الآونة الأخيرة، معربًا عن رغبته في اتخاذ مسئولي اللعبة في الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري موقفًا من هذا الأمر.

 

وتعرض سترلينج لإساءة عنصرية خلال اللعب مع منتخب بلاده إنجلترا أمام الجبل الأسود، في تصفيات بطولة أوروبا 2020، في شهر مارس الماضي، كونه صاحب بشرة سمراء.

 

نشرت صحيفة «ميرور» تصريحات سترلينج، خلال تواجده في مؤتمر صحفي في نيويورك، أمس الثلاثاء، قائلًا: "لقد تعرضت للتعليقات الساذجة والعنصرية من بعض المشجعين، مثل هذه التعليقات تضر بنا كلاعبين".

 

وأضاف: "أطالب بفرض عقوبات تلقائية بخصم 9 نقاط من الفريق الذي تتصرف فيه جماهيره بشكل عنصري".

 

وأوضح: "إذا ذهبت إلى مباراة، وكنت أشجع مانشستر يونايتد على سبيل المثال، فإني لا أريد أن أكون الشخص الذي يتسبب في إسقاط فريقي وخسارة 9 نقاط، عن طريق قول تعليقات ساذجة في الاستاد".

 

وأكد: "إذا كنت تعرف أن فريقك سيتعرض لخصم 9 نقاط من رصيده في مشواره بالدوري، فإنك لن تدلي بمثل هذه التعليقات، حتى لو كانت موجودة في رأسك".

 

وتابع: "في كرة القدم تكون مرتبطًا بالمران كل يوم، وتلعب مباراة كل يومين أو 3 أيام، لذلك لا تملك الكثير من الوقت للذهاب والحديث مع الناس".

 

وأتم: "ولكن في وقت فراغي والإجازة إذا استطعت الذهاب والتحدث مع الاتحاد الإنجليزي ومسؤولي رابطة الدوري، والتفكير فيما يمكن فعله بشكل أفضل في المستقبل، فإني سأكون هناك بشكل شخصي لمحاولة تنفيذ ذلك".

يذكر أن سترلينج قد توّج بجائزة أفضل لاعب في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا العام، من قِبل استفتاء رابطة الكُتاب، بعد سجل ثنائية في فوز مانشستر سيتي العريض على واتفورد بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، في نهائي كأس الاتحاد، ويحصد اللقب.

 

وبذلك اللقب، يكون حصد مانشستر سيتي الثلاثية المحلية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة "كاراباو"، وكأس الاتحاد)، والرابعة إذا أضفنا لقب الدرع الخيرية "كأس السوبر"، ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ إنجلترا.