رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكايات الكان 9.. سونج يتحدث لـ"الكابتن" عن السقوط أمام زيدان وتتويج الكاميرون المزدوج

سونج وزيدان
سونج وزيدان

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

 

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

 

وفي الحلقة التاسعة، تواصل «الكابتن» مع ريجوبير سونج، مدافع المنتخب الكاميروني السابق، واسترجع ذكريات أفضل لحظاته مع مشاركاته في أمم إفريقيا، وقص حكاية لقطته الشهيرة مع محمد زيدان، مهاجم المنتخب الوطني في 2008.

 

ولعب سونج للمنتخب الكاميروني في الفترة بين 1993، وحتى الاعتزال في 2010، كما لعب للعديد من الأندية في مسيرته الاحترافية كان أبرزها ليفربول ووست هام الانجليزيين، وجالطا سراي وترابزونسبور التركيين.

 

وقال سونج في حوار ينشره «الكابتن» لاحقًا: "بالنسبة لي الفوز ببطولتي كأس أمم إفريقيا 2000، 2002 هي الأفضل في مسيرتي، خاصة أننا حققنا البطولة مرتين متتاليتين والمباراة النهائية كانت أمام فريقين مميزين بحجم منتخب نيجيريا في عام 2000، والسنغال في عام 2002 وكلاهما وصلتا لركلات الترجيح بعد الأوقات الإضافية".

 

اقرأ أيضًا.. حكايات الكان 7.. دجيمبا دجيمبا يتحدث لـ«الكابتن» عن ذكريات إنجاز 2002 وفوبيا ركلات الترجيح.

 

وبسؤاله عن الذكرى الأسوأ في مسيرته مع المنتخب الكاميروني قال: "بكل تأكيد خطأي في مباراة نهائي أمم إفريقيا 2008 بغانا ضد المنتخب المصري كانت أصعب لحظات مشواري الكروي، خاصة أنها تسببت بشكل مباشر في خسارتنا للقب البطولة".

 

 

وفي نهائي بطولة أمم إفريقيا 2008، التقى المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني، وفي الدقيقة 77 تسلم روجبير سونج تمريرة خلفية من زملائه أمام منطقة جزاء منتخبه وفشل في تسلمها وضغط عليه محمد زيدان، مهاجم الفراعنة آنذاك واستطاع تمرير الكرة لمحمد أبوتريكة الذي سجل هدف الفوز بالبطولة للفراعنة.

 

وتابع:" لم ألتق زيدان منذ ذلك اليوم، ولكنه استطاع إيقاعي في خطأ كلف منتخب بلادي خسارة لقب البطولة، أعتقد أنه لم يعرقلني عن الكرة في تلك اللقطة ولكن إن عاد بي الزمن كنت سأتصرف بشكل مختلف مع الكرة".

 

وحقق المنتخب المصري بطولة كأس أمم إفريقيا لـ3 مرات متتالية في بطولات 2006، 2008، 2010.