رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجوكر وأوليمبياد لندن كلمة السر في كتيبة أجيري بكأس أمم أفريقيا

الكابتن

أعلن خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، القائمة الأولية التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في يونيو المقبل.

وضمت القائمة الأولية للمنتخب الوطني 25 لاعبا، وشهدت العدبد من المفاجآت أبرزها استبعاد عدد من نجوم الأهلي والزمالك المتألقين هذا الموسم وأبرزهم محمود كهربا ورمضان صبحي وعبدالله جمعة وعمرو السولية ويوسف أوباما بالإضافة إلى حارس الإسماعيلي محمد عواد.

في المقابل تم استدعاء عدد من اللاعبين لم يكن من المتوقع انضمامهم في القائمة المشاركة بالبطولة أبرزهم وليد سليمان وأحمد فتوح.

وعلى هامش اختيارات أجيري نلاحظ أمرين أولهما أولوية اختيار "الجوكر" أو اللاعب الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب.

واختار الجهاز الفني لمنتخب مصر أكثر من لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب وهم أيمن أشرف الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، وأحمد أيمن منصور  في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر أيضاً، وباهر المحمدي الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، وعلي غزال الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع ولاعب الوسط، وعمرو وردة الذي يلعب في مركزي صانع الألعاب والجناح.

الأمر الثاني وجود 7 لاعبين في القوام الأساسي للمنتخب الوطني سبق وأن قادهم هاني رمزي المدرب المساعد للمنتخب الوطني عندما كان مديراً فنياً للمنتخب الأوليمبي الذي شارك في أوليمبياد لندن 2012 والتي ودع فيها الفراعنة من الدور ربع النهائي.

واللاعبون هم، أحمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود علاء ومحمد النني وعمر جابر ومحمد صلاح ومروان محسن.