رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. تشيلسى مجبر على بيع هازارد لريال مدريد

إيدين هازارد
إيدين هازارد

بات البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، قريبًا من الرحيل عن صفوف فريقه والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه رغم التقارير التي تُفيد بقرب انتقال هازارد إلى النادي الملكي، إلا أن تشيلسي سيكون مُجبرًا على بيع نجمه؛ بسبب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبة على تشيلسي بحرمانه من إبرام أي تعاقدات جديدة خلال فترتي انتقالات (الصيفية والشتوية المقبلين)، والتي ستحرمه من تعزيز صفوفه هذا الصيف؛ بسبب انتهاء قواعد التعاقد مع لاعبين ناشئين "تحت السن"، بجانب مخالفات أخرى بسبب اللعب المالي النظيف.

 

ولذلك سيضطر البلوز لبيع هازارد، من أجل إنقاذ الفريق من خلال الاستفادة ماليًا من صفقته، وخلق التوازن بين أرباحه وإنفاقه قبل بداية الموسم الجديد.

 

الأمر الذي يُعد بمثابة خبر سار للنادي الملكي، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يضع هازارد كأول أهدافه لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق في الموسم الجديد، مستغلًا اقتراب عقده من الانتهاء رفقة تشيلسي وعدم تجديده حتى الآن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة النجم البلجيكي، صاحب الـ28 عامًا، قد تكلف خزينة الميرنجي ما لا يقل عن 87 مليون جنيه إسترليني.

 

يذكر أن هازارد قد انتقل إلى صفوف تشيلسي في عام 2012، قادمًا من ليل الفرنسي، مقابل 32 مليون جنيه إسترليني.