رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مورينيو يكشف موعد عودته للتدريب.. وموقف ميسى من "الكرة الذهبية"

مورينيو
مورينيو

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن مستقبله في مجال التدريب، كاشفًا عن موعد عودته مجددًا بعد إقالته من منصبه كمدرب للمانيو.

 

وكانت إدارة المان يونايتد قد قررت إقالة مورينيو من منصبه؛ بسبب سوء نتائج الفريق، في شهر ديسمبر من العام الماضي 2018، وخاصة بعد الهزيمة أمام ليفربول بنتيجة 1-3، ليتولى مسئولية تدريب الشياطين الحمر خلفًا منه، المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

 

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تصريحات مورينيو لإذاعة «RMC» الفرنسية، قائلًا: "أحترم الأندية وإدارتها، هذه من أبرز الصفات التي أمتلكها".

 

وواصل: "من الصعب التحدث عن مانشستر يونايتد الآن، لا يمكنني فعل ذلك بحرية مثلما فعلت مع الأندية الأخرى".

 

وأضاف: "لم أتحدث من قبل عن الأندية التي تفاوضني أو تريد ضمي لأتولى تدريبها، لذلك لن أتحدث عن وجهتي المقبلة".

 

وعن موعد عودته للتدريب، قال: "منذ رحيلي عن مانشستر يونايتد، قررت أخذ راحة طويلة على أن أعود للعمل في الصيف القادم".

 

وتابع: "أتمنى العودة للتدريب في شهر يوليو المقبل، في مشروع يناسبني وأستطيع تحقيق إنجازًا فيه".

 

وكانت العديد التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام يوفنتوس بالتعاقد مع مورينيو، بعدما أعلن النادي الإيطالي، أمس الجمعة، رحيل مدربه ماسيميليانو أليجري عن منصبه بنهاية هذا الموسم، وقبل عام واحد من نهاية عقده.


وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الجاري في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، ليفقد فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالنسخة القادمة.

 

من ناحية أخرى، أكد مورينيو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لم يحسم بعد صراع جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام حتى الآن، بالرغم من تألقه الشديد هذا الموسم.

 

وقال المدرب البرتغالي: "أشك أن ميسي قد فاز بالفعل بالكرة الذهبية هذا الموسم، رغم تألقه على المستوى الفردي والجماعي، ولكنه فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة".

 

وكان ميسي قد ودّع بطولة دوري الأبطال على يد ليفربول الإنجليزي الذي حقق ريمونتادا تاريخية في مباراة الإياب برباعية نظيفة، رغم فوز البرسا بثلاثية دون ردو في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي، ليصبح ذلك الموسم الرابع على التوالي الذي يفشل فيه الفريق الكتالوني في حصد اللقب الأوروبي منذ عام 2015.

 

وبذلك تأهل ليفربول لنهائي التشامبيونزليج للعام الثاني على التوالي، ليستعد لمواجهة إنجليزية خالصة أمام توتنهام هوتسبير على ملعب "واندا متروبلوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، معقل أتلتيكو مدريد، المحدد لها الأول من يونيو المقبل.


يذكر أن البرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ31 عامًا، قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" 5 مرات في مسيرته المهنية، ويطمح للفوز بالسادسة.