رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال ينتقد قرار "يويفا" فى بيان رسمى بشأن نهائى الدورى الأوروبى

الكابتن

أصدر نادي أرسنال الإنجليزي بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، ينتقد فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بسبب النسبة التي حددها بشأن عدد جماهير الفريق في نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي.

 

ويستعد أرسنال لمواجهة نظيره تشيلسي على ملعب "باكو الأولمبي" عاصمة أذربيجان، في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، المحدد لها يوم 29 من الشهر الجاري.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيص 6 آلاف تذكرة للناديين، بالرغم من اتساع ملعب "باكو الأوليمبي" لـ68 ألفًا و700 متفرج.

 

وبهذا الصدد، أعرب الجانرز عن استيائهم من هذا القرار، إذ جاء في بيانه:

"الجميع في أرسنال سعداء بالتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، ونتطلع جميعًا إلى مباراتنا ضد تشيلسي، ولكننا نشعر بخيبة أمل شديدة؛ بسبب إتاحة 6000 تذكرة فقط كحد أقصى لنا".

 

وأضاف: "بجانب قيود النقل وتحديات السفر، فإن الملعب يتسع إلى أكثر من 60 ألف شخصًا، ونحن لدينا 45 ألف حامل تذاكر موسمية، وبالتالي الكثير من المشجعين لن يحضروا المباراة بسبب قرار اليويفا، وفي الحقيقة يبدو أن كل مَنْ وصل إلى النهائي لن يكون قادرًا على تلبية طلبات جماهيره".

 

وأكد البيان: "لقد تلقينا العديد من الشكاوى من جماهيرنا حول هذا الأمر، ونحن نشارك مخاوفهم بالكامل، ونيابةً عنهم، نود فهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار الأماكن للنهائيات، وكذلك كيف يتم أخذ متطلبات الجماهير في الاعتبار كجزء من هذا".

 

وأتم: "نطالب الاتحاد الأوروبي بتحقيق متطلبات الجماهير، والتفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية بشأن أماكن مباريات النهائي؛ لأن ما حدث هذا الموسم غير مقبول، ولا يمكن تكراره، وسنكون سعداء للانضمام إلى أي مناقشات مستقبلية لتجنب حدوث هذا الموقف مرة أخرى".