رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حجازي يضيع وركلات الترجيح تؤهل أستون فيلا لنهائي ويمبلي

مباراة وست بروميتش
مباراة وست بروميتش وأستون فيلا

تأهل فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه أحمد المحمدي للمباراة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 4-3.

وكان الوقتان الأصلي والإضافي انتهيا بفوز وست بروميتش بهدف دون رد، ولجأ الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي إلى الأوقات الإضافية بتعادلهما في مجموع المباراتين بهدفين لكل منهما.

وجاءت ركلات الترجيح كالآتي، أهدر وست بروميتش الركلتين الأولى والثانية، وسجل أستون فيلا الركلتين، ثم سدد توسان الركلة الثالثة لصالح فريق وست بروميتش، ثم سجل جريليش الركلة الثالثة، وسجل كيران جيبس الركلة الرابعة، وبعده أضاع أدوماه الركلة الرابعة، وسجل موريسون ركلة الجزاء الخامسة لفريقه وبات الفريقان متعادلين بـ3-3، ثم سجل تامي إبراهام الركلة الأخيرة.


وشارك حجازي والمحمدي في التشكيل الأساسي لفريقيهما بالمباراة.

 

وبدأ وست بروميتش اللقاء برغبة هجومية لتسجيل هدف التقدم واستعادة الحظوظ في التأهل للمباراة النهائية للتصفيات في ويمبلي بعد الخسارة في الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وسجل الهدف اللاعب كريج داوسون في الدقيقة 29 من كرة رأسية.

واستحوذ أستون فيلا على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى  66%،  مقابل 34% لصالح فريق وست بروميتش.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات فريق وست بروميتش لتسجيل هدف ثاني يؤمن النتيجة، كما هدد لاعبو أستون فيلا مرمى بروميتش بأكثر من فرصة لتسجيل هدف التعادل وإحياء فرصه في التأهل للمباراة النهائية لدوري الصعود.

وتعرض كريس برنت، لاعب وست بروميتش للطرد في الدقيقة 80 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء.


وفي الدقيقة 86 أنقذ حارس وست بروميتش مرمى فريقه من فرصة هدف محققة للاعب أدوماه وحول تسديدته خارج الملعب.

وتحصل وست بروميتش على ركلة حرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الجانب الأيمن للملعب ونفذها هولجيت عرضية خرجت من الملعب.