رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتذكر موقعة المغرب الفاسى لتحفيز عمر صلاح

عمر صلاح حارس مرمي
عمر صلاح حارس مرمي الزمالك

أصبح الزمالك فى أزمة كبيرة، بعد تعرض عماد السيد حارس المرمى للإصابة بكسر فى أحد أصابع اليد، خلال مشاركته أمام الداخلية، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول على ستاد بترو سبورت، ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الدورى الممتاز، وإنتهت بفوز الأبيض بنتيجة 2/1.

وأضطر حارس الزمالك، لوضع يده فى "الجبس" بعد التأكد من وجود كسر فى أحد أصابع يده، بعد التألق أمام الداخلية وتصديه لركلة جزاء ثم خرج مصابا وشارك عمر صلاح بدلا منه.

ومن المقرر أن يتولى عمر صلاح الحارس الثالث للزمالك، مهمة حراسة عرين فريقه فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربى، على ملعب الأخير، فى اللقاء المقرر له يوم الأحد الموافق 19 من الشهر الجارى، وذلك نظرًا لغياب الحارس الأول محمود جنش بسبب الإيقاف، وإصابة عماد السيد مؤخرًا، ليصبح الأبيض بحارس واحد فى نهائى البطولة الأفريقية.

وكان الجهاز الطبى بقيادة دمحمد أسامة قد أكد أن الأشعة أثبتت إصابة الحارس بكسر وخلع مفصلي بقاعدة المشطية الأولي لليد، حيث أجرى الحارس جراحة ناجحة أمس لرد الخلع، وتثبيت الكسر بمسامير.

ولكن حالة من التفاؤل اصابت الزملكاوية رغم عدم وجود حارس واحد هو أن هذا الموقف تكرر من قبل وقت تولى الكابتن حسن شحاتة القيادة الفنية للزمالك حيث تعرض عبد الواحد السيد للإصابة وكان الفارس الأبيض مقبل على مواجهة صعبة أمام المغرب الفاسى .

ولم يكن أمام المعلم سوي إشراك جنش إلا أن الكابتن إسماعيل يوسف المدرب العام وقتها قام بتجهيزه نفسيا وفاز الزمالك علي المغرب الفاسي بهدفين .

وتعرض الحارس الشاب عمر صلاح لنفس الموقف مع الزمالك في موسم 2016 بعدما خاض مباراة القمة 114 أمام الأهلي والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، كما خاض مباراة الإسماعيلي في قبل نهائي كأس مصر والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض برباعية.

ومن المتوقع أن يكون عمر السعيد مهاجم الفريق هو البديل المناسب لعمر صلاح في حال تعرض الأخير للإصابة أو الطرد- لا قدر الله -، وذلك بناء على لقاء الفريق أمام النجم الساحلي في إياب نصف النهائي، فبعد طرد جنش واستيفاء التبديلات الثلاثة كان السعيد هو حارس الفريق حتى نهاية اللقاء.