رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دافع عن الحكام وهاجم المدربين.. شاهد تعليق ميدو على أحداث مباراة الأهلى وسموحة "صور"

الكابتن

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك الأسبق والمحلل الرياضي، على فوز الأهلي المثير على سموحة بهدف في الوقت المحتسب بدل من الضائع للاعبه الأنجولي جيرالدو.

 

وأكد ميدو عبر حسابه على فيسبوك أن لاعبي سموحة تعمدوا إضاعة الوقت بسذاجة تسمح للحكم بإضافة الوقت الإضافي الذي يريده منتقدًا عدم وجود أي عقوبات صارمه على الأندية التي تسب جماهيرها جهاز الفريق المنافس رغم وجود عقوبات فورية على المدرب إذا كان هناك أي رد فعل.

 

وانتقد ميدو الاستوديوهات التحليلية، بسبب استعراضها الوقت الضائع بالثانية مشيرًا إلى أن هذا ليس له علاقه بقانون كرة القدم فعلى سبيل المثال متوسط عدد الدقائق الفعلية التي لعبت في كأس العالم الأخيرة هي 57 دقيقه في المباراة، فهل يعطي الحكم 33 دقيقة وقتا بدلًا من الضائع؟؟ مضيفًا: "هذا القانون موجود في كرة السلة فقط، وهو ما أجده تضليلًا من الإعلام للسادة المشاهدين حسب أهواء المقدمين والرعاة، لا أتحدث هنا على الزمالك أوالأهلي ولكن هذه هي مشاكل الدوري منذ سنوات". 

وواصل ميدو أن هناك مدربين يطلبون من لاعبيهم التمثيل داخل منطقة الجزاء للحصول على ضربات جزاء ويعلمون اللاعبين صغار السن بأن هذا يعتبر دهاء وليس محاولة للنصب والتحايل على قانون اللعبة وعلى المنافس!!للاسف ثقافة لن نستطيع تغييرها بسهولة.

 

وأشار نجم الزمالك الأسبق إلى أن المشكلة ليست في إمكانيات الحكم المصري ولكن لأن الحكم الأجنبي لن يسمح لجهاز فريق بالكامل بمهاجمته أمام الجميع بين الشوطين، لأنه لن يخاف بأنه لن يقوم بالتحكيم لهذا الفريق مرة أخرى كما يتم تهديده وتنفيذه بالفعل وهذا حدث من قبل مع الأهلي والزمالك، كما أن أي جهاز فني لن يذهب لتهديد طاقم التحكيم الأجنبي لأنه يعلم تماما أن الحكم الأجنبي من الممكن أن يطرده فورا دون أي حسابات.. لهذا السبب تستقطب بعض الأندية حكاما أجانب وليس بسبب ضعف إمكانيات الحكام فنيا.

 

وأنهى ميدو حديثه مؤكدًا أن الحكم المصري مظلوم لأنه إذا أخطأ أمام الزمالك والأهلي فلن يحكم لهذه الفرق لفترات طويلة كما حدث في السابق ومباريات الزمالك والأهلي هي من تبرز الحكم وتساعده في الدخول أو البقاء في القائمة الدولية.