رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح والحذاء الذهبي.. التاريخ ينتظر "مو" حال التتويج بالجائزة من جديد

محمد صلاح
محمد صلاح

يدخل الدوري الإنجليزي أخر جولاته غدًا الأحد، حيث يشتد الصراع بين مانشستر سيتي حامل اللقب صاحب الصدارة بـ 95 نقطة والوصيف ليفربول صاحب الـ 94 نقطة.

 

محترفنا المصري محمد صلاح ونجم الريدز يتطلع للعودة إلى صفوف الفريق من جديد بعد أن غاب عن تأهل فريقه التاريخي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني بسبب الإصابة.

 

صلاح يتصدر جدول مسابقة هدافي الدوري بـ 22 هدفًا وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه زميله السنغالي ساديو ماني، سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

 

الدولي المصري يسعى للحفاظ على لقب الحذاء الذهبي للموسم الثاني على التوالي، بعد أن توج به الموسم الماضي بـ 32 هدفًا وأصبح الهدافي التاريخي للبريميرليج في موسم واحد.

 

مباراة وولفرهامبتون غدًا يريد منها صلاح تحقيق العديد من الأرقام والحقائق القياسية التي ستضعه من جديد في تاريخ البطولة واللاعبين الأفارقة والعرب بجانب تاريخ ناديه حال التتويج بالحذاء الذهبي من جديد..

 

1 -  صلاح سيصبح سادس لاعب في تاريخ البطولة يحقق الحذاء الذهبي مرتين متتاليتين بعد ألان شيرار أسطورة نيوكاسل، تييري هنري أسطورة أرسنال، مايكل أوين مهاجم ليفربول السابق، روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال واليونايتد السابق وأخيرًا هاري كين مهاجم توتنهام.

 

2 –  "مو" سيكون ثاني لاعبي ليفربول في تاريخ البريميرليج يتوج بالحذاء الذهبي للمرتين متتاليتين بعد مايكل أوين مهاجم الفريق السابق في موسمي 1997-1998 و 1998 – 1999.

 

3 – صلاح سيكون أول لاعب عربي ومصري يحقق الجائزة أيضًا للمرة الثاني على التوالي وهو إنجاز فريد من نوعه.

 

4 – سيكون صلاح ثاني لاعب إفريقي يحقق الحذاء الذهبي مرتين في تاريخ البطولة بعد أسطورة تشيلسي السابق ومنتخب كويت ديفوار ديديه دروجبا في مواسم 2006 – 2007 و2009 – 2010.