رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أستون فيلا يقلب الطاولة على وست بروميتش في 4 دقائق ويضع قدمًا في نهائي ويمبلي

السبت 11/مايو/2019 - 03:31 م
مباراة أستون فيلا
مباراة أستون فيلا ووست بروميتش
عبد الرحمن بدر
طباعة

قلب فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه أحمد المحمدي، لاعب المنتخب الوطني، النتيجة على نظيره وست بروميتش، المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازي، لاعب المنتخب الوطني من تأخر بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم وست بروميتش بهدف دون رد.

وشهد اللقاء مشاركة أحمد حجازي وأحمد المحمدي في التشكيل الأساسي لفريقيهما.

 

وبدأ فريق أستون فيلا اللقاء بأسلوب لعب هجومي من أجل الضغط على دفاعات وست بروميتش من أجل تسجيل هدف مبكر.

 

واستعاد وست بروميتش السيطرة على الكرة ووصلوا بأكثر من فرصة ناحية مرمى أستون فيلا، وفي الدقيقة 16 أخطأ تيرون مينجز مدافع أستون فيلا في تسلم تمريرة زميله لاعب الوسط جلين ويلان، وانطلق  دوايت جايلي بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقدمه اليسرى على يسار الحارس لتسكن الشباك ويسجل الهدف الأول لفريق وست بروميتش.

 

 

 

وبعد الهدف تواصلت المحاولات من قبل لاعبي فريق أستون فيلا لتسجيل هدف التعادل ولكن دفاعات وست بروميتش نجحت في الدفاع عن مرماهم.

 

 

ورغم تأخره إلا أن فريق أستون فيلا استحوذ على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 68%، مقابل 32% لصالح فريق وست بروميتش.

 

الشوط الثاني شهد ضغطًا كبيرًا من قبل لاعبي أستون فيلا لتسجيل هدف التعادل وكذلك محاولات من قبل لاعبي وست بروميتش لإضافة الهدف الثاني وقتل المباراة مبكرًا.

واستمر السجال في اللعب بين الفريقين منذ بداية الشوط الثاني وحتى الدقيقة 75 بعدما تحصل نادي أستون فيلا على ركلة ركنية نفذت وأبعدها الدفاع لترتد أمام كورين هوريهان وسددها بقدمه اليسرى على يمين الحارس لتسكن الشباك دون أي محاولة من الحارس للإمساك بها، وبعد 4 دقائق تحصل أستون فيلاعلى ركلة
جزاء بعد تدخل كيران جيبس على مهاجم فريق أستون فيلا، وسددها تامي أبراهام على يسار الحارس مسجلًا الهدف الثاني ليقلب النتيجة ويتقدم فريقه بخطوة في التأهل للمباراة النهائية للتصفيات على ملعب ويمبلي.


وكاد جرين أن يسجل الهدف الثالث لصالح أستون فيلا بعد تسلمه الكرة من أمام أحمد حجازي، مدافع وست بروميتش وتسديدها وتحول اللعب لركلة ركنية أبعدها الدفاع ثم أمسكها الحارس وحاول لعب هجمة مرتدة سريعة لوست بروميتش ولكن دفاع أستون فيلا قطع الكرة.


وواصل أستون فيلا استحواذه على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 68%، مقابل 32% لصالح فريق وست بروميتش.


ومن المنتظر أن تقام مباراة جولة الإياب بين الفريقين على ملعب وست بروميتش يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

 

 

      

ads