رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. شرط صادم من بوكيتينو لتدريب يوفنتوس

الكابتن

يرغب نادي يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، لخلافة نظيره ماسيميليانو أليجري، مدرب اليوفي الحالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن نادي يوفنتوس أجرى عدة اتصالات مع بوكيتينو خلال الأيام القليلة الماضية، لإقناعه بخلافة أليجري، ولكن المدرب الأرجنتيني وضع شرطًا صعبًا على إدارة اليوفي.

 

وأوضحت الصحيفة أن بوكيتينو طلب الحصول على 20 مليون يورو كراتب سنوي، من أجل الموافقة على تدريب البيانكونيري، الأمر الذي أصاب النادي الإيطالي بصدمة وخيبة أمل شديدين.

 

يأتي ذلك في ظل التقارير الصحفية التي ربطت أشارت إلى اقتراب رحيل أليجري بعد نهاية الموسم الجاري، لينهي مسيرة دامت 5 سنوات.

 

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد أبدى اهتمامه في وقت سابق، بالتعاقد مع أليجري لتولي تدريب الفريق، لخلافة توماس توخيل، في محاولة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

يذكر أن يوفنتوس قد حسم لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم لصالحه للمرة الثامنة على التوالي، ولكنه ودّع بطولتي كأس إيطاليا، ودوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2-3 ذهابًا وإيابًا.


في المقابل، نجح بوكيتينو من قيادة توتنهام للتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي، ليستعد لمواجهة إنجليزية خالصة أمام ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، في الأول من يونيو المقبل.