رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

‏حكايات الكان 3.. مبوما يروي لـ"الكابتن"حينما استفز أوكوشا أسود الكاميرون

باتريك مبوما
باتريك مبوما

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

 

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة

 

وفي الحلقة الثالثة، يسترجع باتريك مبوما، نجم المنتخب الكاميروني السابق، عبر «الكابتن» ذكريات نهائي أمم إفريقيا 2000 ضد نيجيريا وحكاية أغلى هدف له في تاريخ الكان.

وقال مبوما في حوار ينشره الكابتن لاحقًا:"بالنسبة لي الفوز ببطولة أمم إفريقيا عام 2000 هي الذكرى الأغلى، أمم إفريقيا هي بطولة غالية بكل تأكيد والفوز بها هو حلم أي لاعب في القارة السمراء، خاصة المباراة النهائية في تلك النسخة كانت أمام منتخب قوي مثل منتخب نيجيريا، وتقدمنا عليهم بهدفين ثم عادلوا النتيجة ولعبنا أشواطًا إضافية ثم حسمت ركلات الترجيح الأمر.


اقرأ أيضًا.. حكايات الكان 1.. عندما سرق لص الجزائر حلم الفراعنة في 2004 (فيديو)

وتابع: "عندما تصل لركلات الترجيح في مباراة بقيمة نهائي أمم إفريقيا وتسدد الركلة الأولى تصبح المسئولية أكبر عليك،  كانت ركلة صعبة للغاية، ولكننا نجحنا في تسديد أول 3 ركلات بشكل صحيح، وأهدر لاعبو نيجيريا ركلتين


وواجه المنتخب الكاميروني منتخب نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 2000 وتعادلا في الأوقات الأصلية والإضافية بهدفين لكل منهما، وسجل مبوما هدفًا لمنتخب الكاميرون، ثم لجأ الفريقين لركلات الترجيح، وفازت الكاميرون بنتيجة 4-3، وسدد مبوما الركلة الأولى بنجاح.

وواصل:" الموقف الذي لا أنساه من بطولة أمم إفريقيا هو إشارة جاي جاي أوكوشا، لاعب منتخب نيجيريا، لنا بعد تسجيله هدف التعادل لمنتخب نيجيريا في نهائي أمم إفريقيا 2000، وأنه حسم المباراة، ولكن في النهاية نحن من حققنا اللقب وأوكوشا كان مخادعًا في إشارته".


اقرأ الحلقة الثانية من حكايات الكان وحلم البلاك ستارز الضائع من هنا.