رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية
1
أتلتيكو مدريد
0
ليفربول
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
بروسيا دورتموند
0
باريس سان جيرمان

الشوط الأول.. آياكس يدك حصون توتنهام بثنائية ويقتل أحلام الريمونتادا (فيديو)

الأربعاء 08/مايو/2019 - 09:49 م
حسرة لاعبي توتنهام
حسرة لاعبي توتنهام بعد هدف زياش
عبد الرحمن بدر
طباعة

تقدم فريق آياكس على ضيفه توتنهام في الشوط الأول من مباراتهما بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد.

وهدد لاعبو آياكس مرمى توتنهام من الدقيقة الأولى لتسجيل هدف مبكر يربك كل الحسابات.

وافتتح فريق آياكس التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية من الشوط عن طريق ركلة ركنية نفذها لاسي شونة وحولها ماتياس دي ليخت برأسه على يمين الحارس لوريس لتسكن الشباك ويسجل مدافع آياكس ثاني أهدافه في البطولة.


انطلق سون هيونج في الدقيقة الخامسة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء وخدع الحارس وسدد الكرة في المرمى بدلًا من إرسال عرضية وارتدت الكرة من القائم وأبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة التاسعة  مرر إريكسن الكرة لديلي آلي داه منطقة الجزاء من اليسار وسدد الكرة بقدمه اليمنى ولكن خرجت بعيدًا عن المرمى.

وتحول اللعب ناحية مرمى توتنهام وحاولوا الوصول لمرمى لوريس وتسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة حكيم زياش التي ارتطمت بدفاع السبيرز.

 

واستمرت سخونة اللعب بين الفريقين بمحاولات  للوصول للمرميين ولكن الدفاع كان حاضرًا، وحاول لاعبو توتنهام التعادل مبكرًا ولكن أيضًا الدفاع الهولندي نجح في إيقافهم.
 
وسيطر فريق توتنهام على مجريات اللعب في الدقائق التالية  ووصلوا بأكثر من فرصة نحو المرمى  ولكن فشلوا في تسجيل الهدف بفضل تألق الحارس أونانا.

وانطلق سون هيونج في الدقيقة 22 بعد تمريرة ديلي آلي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة وتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة التالية انطلق لوكاس مورا داخل منطقة الجزاء وأعاد الكرة إلى زميله كريستيان إريكسن على حدود المنطقة وسدد الكرة بيسراه ولكن جاءت بين يدي الحارس.

وتواصل اللعب من ناحية فريق توتنهام ثم استعاد آياكس السيطرة على اللعب وانطلق تاديتش في الدقيقة 30 داخل منطقة الجزاء وراوغ ألدرفيلد، مدافع توتنهام من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس ومرت كرته بجوار القائم.

 وانطلق فان دي بيك بهجمة في الدقيقة 36 من على حدود منطقة الجزاء ومرر الكرة على يسار الملعب نحو دوسان تاديتش الذي لعب عرضية لحكيم زياش القادم على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس لتسكن الشباك مسجلًا الهدف الثاني ويقتل أحلام توتنهام في التأهل العودة والتأهل للمباراة الهائية.


وأرسل داني روز كرة عرضية داخل منطقة جزاء توتنهام في الدقيقة 39 ومرت الكرة من الجميع وأبعدها بليند.

وتواصل استحواذ توتنهام على الكرة في وسط ملعبهم وحاولوا اختراق دفاع آياكس من أجل تسجيل هدف يحيي آمالهم في العودة بالمباراة.

واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 52%، مقابل 46% لصالح فريق آياكس.

 

ads