رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أياكس وتوتنهام.. لإثبات أن الصدفة ليست "صدفة"

الكابتن

يحل نادي توتنهام الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

 

وكان أياكس قد تغلب على توتنهام في عقر داره 1 - 0 في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الماضي وتتجدد المواجهة بين الفريقين، لكن على ملعب أياكس في ظل البحث عن المقعد الثاني لنهائي النسخة الحالية والذي يواجه ليفربول الإنجليزي.

 

الفريقان خاضا مشوار طويل للغاية منذ بداية البطولة ولم يكن، أكثر المتفائلين أن يتوقع وصولهم إلى نصف النهائي أو طرف منهم إلى النهائي المرتقب في مدريد.

 

23 عامًا و56 عامًا، هو عمر أخر بطولة للفريق الهولندي والإنجليزي في دوري الأبطال حتى جاءت 2019 لتعطيهم هدية المنافسة على اللقب الأغلى أوروبيًا تحت شعار "إثبات أن الصدفة ليست صدفة".

 

توتنهام وقع في المجموعة الثانية والتي أعتبرها الجميع مجموعة الموت حيث ضمت إنتر الإيطالي المتشوق للعودة إلى الأبطال بجانب برشلونة الإسباني وأيندهوفن الهولندي.

 

هزيمتين وتعادل في أول 3 لقاءات قرب السبيرز من الخروج المبكر لكن عاد سريعًا رفاق هاري كين وتأهلوا كوصيف للمجموعة بفارق الأهداف عن النيراتزوري، ثم الإطاحة ببروسيا دورتموند الألماني والذي تصدر مجموعته الأولى.

 

مشوار رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تواصل وجاءت العقبة الكبيرة أمام مانشستر سيتي واحد من أكبر المرشحين للبطولة لكنه ودع على يد السبيرز بنتيجة 4-4 مستفيدًا بأفضلية الهدف على أرض السيتي ليثبت أن تأهله لم يكن صدفه.

 

 

على الجانب الآخر، يدخل أحفاد يوهان كرويف اللقاء بعد مشوار تاريخي لجيل لن ينساه التاريخ بعد أن أخرج ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي من دور الـ 16 و دور ربع النهائي بأداء خيالي جعل العالم يتحدث عنه.

 

رفاق القائد ماتياس دي ليخت يحلمون بالثلاثية التاريخية بعد أن توجوا بالكأس الأسبوع الماضي واقترابهم من لقب الدوري الهولندي ليؤكدوا أيضًا نفس مبدأ أن التأهل لم يكن صدفة عابرة.