رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من رئيس برشلونة على الخروج من دورى الأبطال

الكابتن

علّق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة المفاجئة والمُذلة أمام ليفربول برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "أنفيلد"، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

 

ونجح فريق ليفربول في تحقيق ريمونتادا تاريخية بالفوز برباعية، بعد الهزيمة بثلاثية نظيف في مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو"، ليتأهل الريدز إلى نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي.

 

وأكد بارتوميو أنه لا يجد تفسيرًا للطريقة التي تم بها تسجيل الهدف الرابع لليفربول، قائلًا: "ليس هناك أي تفسير، إنه هدف مفاجئ للجميع، ولكن أعتقد أن فقدان التمركز وسلبية دفاع برشلونة هي التي سمحت باستقبال شباكنا 4 أهداف".

 

وتابع: "بالطبع أشعر بالحزن الشديد لتوديع الفريق البطولة الأوروبية، آسف لتعرض المشجعين لليلة سيئة أخرى، مثلما حدث أمام روما في الموسم الماضي".

 

وكان برشلونة قد فاز على روما الإيطالي بنتيجة 4-1 على ملعب "كامب نو"، في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الموسم الماضي، ولكنه خسر بثلاثية نظيفة على ملعب "الأولمبيكو" في الإياب، ليوّدع الفريق الكتالوني البطولة.

 

وأضاف : "هنأت ليفربول بالطبع؛ لأنه قدم مباراة رائعة حقًا وسجل أربعة أهداف، رغم خروج فريقنا".

 

وعن أسباب هذا الخروج المهين، قال بارتوميو باقتضاب: "أسباب عديدة"، ولكنه فضّل عدم التطرق إليها، مُشيرًا إلى أن الفريق على وشك خوض نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وواصل: "سيكون هناك وقت لمناقشة الهزيمة أمام روما وليفربول، أما الآن فهو وقت رفع معنويات الفريق قبل نهائي كأس الملك أمام بلنسية.. يجب أن تحاول خوض هذا النهائي بأفضل معنويات ممكنة، ستكون الأيام المقبلة صعبة".

 

وعن التشكيل الأساسي الذي خاض مواجهة ليفربول، رفض بارتوميو التحدث، قائلًا: "المدرب اعتمد على هذه التشكيلة.. قد يكون هناك لاعبون أفضل لياقة من غيرهم. ولكن الجهاز الفني يقرر الدفع بأفضل تشكيلة".

 

وأتم: "كان لدينا فرصة التسجيل وتقليص النتيجة قبل الهدف الثالث لليفربول، ولكن كما قلت نركز الآن على نهائي كأس الملك".

 

وجاءت رباعية ليفربول من توقيع كلًا من ديفوك أوريجي الذي سجل هدفين في الدقيقة 7 و79، وجورجينو فاينالدوم الذي سجل هدفين أيضًا في الدقيقة 54 و56 من زمن اللقاء.

 

يذكر أن مباراة الإياب بين ليفربول وبرشلونة شهدت غياب محمد صلاح، وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو؛ بسبب الإصابة.

 

 جدير بالذكر أن نهائي دوري الأبطال سيُقام على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، المقرر لها الأول من يونيو المقبل.