رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية
1
أتلتيكو مدريد
0
ليفربول
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
بروسيا دورتموند
0
باريس سان جيرمان

محمد صلاح يترقب إنجازًا عربيًا مميزًا فى نهائى دورى الأبطال

الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:00 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

يترقب النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، إنجازًا عربيًا مميزًا، بعدما تأهل الريدز للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، للعام الثاني على التوالي.

 

وحقق فريق ليفربول ريمونتادا تاريخية بالفوز على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب "أنفيلد"، في إياب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، بعد الهزيمة بثلاثية نظيف في مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو".

 

وجاءت رباعية ليفربول من توقيع كلًا من ديفوك أوريجي الذي سجل هدفين في الدقيقة 7 و79، وجورجينو فاينالدوم الذي سجل هدفين أيضًا في الدقيقة 54 و56 من زمن اللقاء.

 

وأفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن محمد صلاح سيكون أول لاعب عربي يشارك في نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين، وذلك في حال مشاركته مع ليفربول.

 

وكان صلاح قد خاض نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أمام ريال مدريد في مدينة "كييف" الأوكرانية، والتي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 3-1، ويتوّج باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن النجم الجزائري رابح ماجر، يُعد أول لاعب عربي يتأهل لنهائي دوري الأبطال مع بورتو البرتغالي في عام 1987، كذلك أول لاعب عربي يتوّج بلقب البطولة الأوروبية، بعدما قاد فريقه للفوز على بايرن ميونخ بنتيجة 2-1.

 

وأشارت الشبكة إلى اللاعبين العرب الذين تأهلوا لنهائي دوري الأبطال، منهم المغربي رضوان حجري الذي بلغ النهائي مع بنفيكا البرتغالي أمام آيندهوفون الهولندي في عام 1988، والمغربي مهدي بن عطية مع يوفنتوس ضد ريال مدريد في عام 2017، في حين غاب المغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد والمُعار لبروسيا دورتموند الألماني، عن نهائي 2018، رغم مشاركته في أكثر من مباراة بالبطولة، وتتويج الميرنجي باللقب.

 

يذكر أن مباراة الإياب بين ليفربول وبرشلونة شهدت غياب محمد صلاح، وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو؛ بسبب الإصابة.

 

جدير بالذكر أن نهائي دوري الأبطال سيُقام على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، المقرر لها الأول من يونيو المقبل.

ads