رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أياكس يسعى لمواصلة تحقيق المفاجآت أمام توتنهام بدورى الأبطال

الكابتن

يحل نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "وايت هارت لين" معقل توتنهام، الأسبوع الماضي، قد انتهت بفوز أياكس بهدف نظيف، سجله دونى فان دي بيك.

ويرغب أياكس في مواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق المفاجآت، من أجل إحياء آماله في التأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ 1996، ولكنه خسر أمام يوفنتوس الإيطالي بركلات الترجيح.

 

وحقق الفريق الهولندي 3 مفاجآت في البطولة الأوروبية هذا الموسم، بعدما أقصى ريال مدريد الإسباني بطل التشامبيونزليج في المواسم الثلاثة الماضية بنتيجة 4-1، والإطاحة بيوفنتوس بنتيجة 2-1 ذهاب وإيابًا، وحاليًا تغلّب على توتنهام في الذهاب بهدف نظيف.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بأن أياكس بات ثالث فريق في تاريخ دوري الأبطال يحقق الفوز في ثمن وربع ونصف النهائي خارج ملعبه، بعد بايرن ميونيخ الألماني (2012-2013) وريال مدريد (2017-2018).

 

في المقابل، يأمل توتنهام في تحقيق نتيجة إيجابية وقلب الطاولة على أياكس، من أجل بلوغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويدخل الفريق اللندني مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما تلقى 3 هزائم متتالية، آخرها أمام بورنموث بهدف نظيف، يوم السبت الماضي، بالجولة الـ37 من البريميرليج، والتي حرمته من حسم بطاقة تأهله إلى دورى الأبطال الموسم المقبل، قبل خوض الجولة الأخيرة من المسابقة.


ويحتل السبيرز المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متفوقًا على أرسنال صاحب المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط فقط، الأمر الذي يضع توتنهام تحت ضغط تحقيق الفوز في الجولة الأخير لضمان البقاء في المربع الذهبي.

 

جدير بالذكر أن نهائي دوري الأبطال سيُقام على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، المقرر لها الأول من يونيو المقبل.