رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كنافة بالمانجا و«بُمب» رضا عبدالعال.. خالد الغندور يروى طقوسه وذكرياته مع شهر رمضان

 خالد الغندور نجم
خالد الغندور نجم الزمالك السابق وزوجته وأبنائه

كشف خالد الغندور نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق عن طقوسه وعاداته الخاصة في شهر رمضان.

وقال الغندور، في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": فطار اليوم الأول من رمضان دائما مع العائلة ولازم يكون فيه طقوس معينة مثل المحشي والمكرونة البشاميل والحمام والفراخ والملوخية، والحلو كنافة بالمانجا وقطايف وقمر الدين، لافتا إلى أنه اليوم المفتوح له لوجوده مع العائلة. 

وأشار إلى أن رمضان هذا العام مختلف تمام، لأنه سيحاول تغيير نمط حياته، بسبب أنه اكتشف منذ فترة أن يعاني من كلسترول مرتفع، وسيحاول ممارسة الرياضة قبل وبعد الفطار، وسيكون الأكل بنظام والسحور زبادي فقط. 

وأوضح :"لا أشاهد أي مسلسلات ولا برامج طول رمضان ولم أشاهد التليفزيون في رمضان إلا في حال وجود مباريات فقط.. رمضان شهر الروحانيات والتقرب إلي الله". 

وتابع أنه حريص على الصلاة وختام القرآن الكريم  ولعب الكرة مع الأصدقاء ونجوم الكرة في أكتر من مكان وأكتر من تجمع، وبنسافر نحضر دورات رمضانية في سوهاج والمنصورة ونفطر مع بعض.


وعن موقف طريف في رمضان، قال: كنا بنلعب في إفريقيا وتقابلنا مع الأهلي في نفس الفندق في تنزانيا واتفاجنا برضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك الأسبق، جايب "بومب" وفضل يرمي" البومب" من الدور الخامس في ريسبشن الفندق والدنيا اتقلبت والبوليس جه وكانت هتبقي كارثة.


وعن أبرز المباريات التي خاضها مع الزمالك في شهر رمضان، قال مباراة الزمالك أمام المقاولون بالناشئين، وقرر المدرب حينها إفطار جميع اللاعبين وخسرالفريق في هذه المباراة وقرروا بعدها الصيام أمام الإسماعيلي، وانتهت المباراة بالفوز لصالح الزمالك، مشيراً إلى أن خوض المباريات أثناء الصيام كانت صعبة للغاية، نتيجة لفقد الطاقة وفقد السوائل والجو الحار كلها عوامل تؤثر على اللاعب.