رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل جولة أخيرة من البريميرليج.. هل اقترب صلاح من الحفاظ على الحذاء الذهبى؟

الكابتن

قبل نهاية أخيرة من الدوري الإنجليزي الأحد المقبل، بات الصراع على أشده في جدول ترتيب هدافي المسابقة على طريقة أيضًا المنافسة على البريميرليج بين حامل اللقب مانشستر سيتي وليفربول.

 

السيتي تغلب على ليستر بشق الأنفس وعاد لتصدر المسابقة بفارق نقطة عن الريدز الوصيف ولكن هدافه الأوروجواياني لم يتمكن من التسجيل في صراعه على الحذاء الذهبي.

 

نجمنا المصري محمد صلاح وجناح ليفربول يتصدر الحذاء الذهبي قبل الجولة الأخيرة برصيد 22 هدفًا بعد هدفه الأخير في نيوكاسل الجولة الماضية وبفارق هدفين عن أقرب منافسية الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، زميله ساديو ماني وسيرجيو أجويرو أصحاب الـ20 هدفًا ويأتي بعدهم جيمي فاردي مهاجم ليستر بـ18 هدفًا.

 

ونستعرض لكم فرص حفاظ صلاح على لقب الحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي بعد أن حققه الموسم الماضي بـ32 هدفًا وحطم الرقم القياسي وأصبح الهدافي التاريخي للبريميرليج بموسم واحد.

 

وولفرهامبتون يقرب صلاح من الحذاء الذهبي

 

يستضيف الريدز نظيره وولفرهامبتون في أنفيلد، ومن المتوقع أن يشارك صلاح بنسبة كبيرة في اللقاء الأحد المقبل بعد الراحة التي سيحصل عليها بعد الإصابة القوية أمام نيوكاسل في الرأس السبت والذي يغيب عنها في لقاء برشلونة غدًا بدوري الأبطال.

 

صلاح يحتاج إلى هدف أو اثنين ليبتعد أكثر بالصدارة في ظل منافسة شرسة في نفس اللقاء مع زميله ساديو الذي يحلم أيضًا بإحراز هاتريك وخطف اللقب من صلاح.

 

دوافع صلاح ستكون كبيرة حيث سيدخل قائمة كبيرة بتاريخ الدوري الإنجليزي لأنه سيصبح سادس لاعب في تاريخ البطولة يحقق الحذاء الذهبي مرتين متتاليتين بعد ألان شيرار أسطورة نيوكاسل، تييري هنري أسطورة أرسنال، مايكل أوين مهاجم ليفربول السابق، روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال واليونايتد السابق وأخيرًا هاري كين مهاجم توتنهام والثاني في تاريخ الريدز بعد أوين.

 

أجويرو وأوبا يتأهبان لتقاصم الصدارة

 

سيواجه السيتي نظيره برايتون ألبيون في الجولة الأخيرة وسيكون مساعي أجويرو تسجيل أكبر عدد من الأهداف أمام خصم متواضع للغاية في لقاء التتويج بالدوري حال فوز السماوي.

 

وفي اللقاء الثاني سيكون أوباميانج على ميعاد مع مواجهة بيرنلي العنيد وحال مشاركته أساسيًا سيحاول مواصلة التهديف بعد إحرازه هدف في تعادل فريقه الجولة الماضية أمام برايتون.