رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى جميع مبارياته أمام أندية تونس: التاريخ يساند الزمالك

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

يقف التاريخ بجانب نادي الزمالك في جميع مبارياته التي واجه خلالها أندية تونسية على صعيد مختلف البطولات.

حيث واجه الفارس الأبيض الأندية التونسية في 27 مباراة، وحقق الزمالك الفوز في 15 لقاء مقابل الهزيمة في ثمانى مواجهات، وخيم التعادل بينه وبين أندية تونس في أربع مباريات فقط.. وسجل لاعبوه 37 هدفًا، واستقبلت شباكه 31 هدفا.

وكانت المواجهة الأولى للزمالك أمام الإفريقي التونسي عام 1984 في دور 32 دوري أبطال إفريقيا، فاز ذهابًا بثلاثية نظيفة في القاهرة، بينما تعادل إيابًا في تونس، بهدف لكل فريق.

وتقابل الأبيض مع الترجي عام 1994 في نهائي دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفارس الأبيض سلبيًا في الذهاب بالقاهرة، وفاز الترجي بثلاثية إيابًا بتونس.

وواجه الأبيض عام 1996، فريق الصفاقسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك بهدف نظيف ذهابًا، وخسر إيابًا بنفس النتيجة، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي انتهت لصالح الزمالك بنتيجة 4/3.

والتقى الزمالك عام 1997، بالإفريقي مجددا في ربع نهائي دوري الأبطال حقق بطل تونس الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة على ملعبه، وفاز الأبيض إيابًا بنفس النتيجة.

وتقابل الفارس الأبيض عام 1999، مع النجم الساحلي لأول مرة في نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي( الكونفيدرالية)، وحقق أبناء تونس الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة، وحقق الزمالك الفوز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وودع البطولة.

وفي عام 2001، تواجه الزمالك ضد الإفريقي، في ربع نهائي البطولة الإفريقية لأبطال الكئوس، ونجح الفارس الأبيض بالفوز في القاهرة بهدف نظيف، بينما فاز الإفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف إيابًا بتونس.

وفي عام 2002، التقى الزمالك بالترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادلا ذهابا بهدف لكل منهما بتونس، وفاز الأبيض بهدف نظيف إيابًا بالقاهرة.

ولعب الزمالك عام 2005، أمام فريقي النجم الساحلي والترجي ، بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتغلب الأبيض على الترجي بهدفين مقابل هدف بتونس، وتعادلا بهدف لكل منهما إيابًا بالقاهرة.

وتعادل مع النجم الساحلي ذهابًا بهدف لكل منهما بالقاهرة، وخسر في تونس بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2011، واجه الزمالك نادي الإفريقي في دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا، وتغلب الإفريقي على الأبيض ذهابًا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين بتونس، وفاز الزمالك في العودة بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، وودع المسابقة.

وفي عام 2015، التقى الزمالك بالإفريقي في دور المجموعات من البطولة الكونفيدرالية، وفاز بهدف نظيف ذهابًا في القاهرة، وحقق الفوز إيابًا في تونس بثلاثية.


واصطدم الفارس الأبيض بفريق النجم الساحلي للمرة الثانية بتاريخه في دور نصف النهائي الكونفيدرالية الإفريقية، وتلقى هزيمة ثقيلة ذهابًا في تونس بخمسة أهداف مقابل هدف، وفشل الزمالك في تحقيق الريمونتادا بمباراة العودة، وفاز بثلاثية فقط. 

وفي العام الحالي.. حقق الزمالك الفوز على النجم الساحلي على ملعبه ببرج العرب بالإسكندرية بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية، ليكون حسم التأهل للنهائي في موقعة الليلة.