رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيلم الزمالك الوثائقى.. "أهمل اللاعبين اللى اشتروه واحتفى باللى باعوه"

حسام حسن وطارق السعيد
حسام حسن وطارق السعيد

جميل أن تؤرخ مسيرة ناديك، وتعرف الأجيال الجديدة بالنجوم الذين صنعوا تاريخ هذا النادى، وساعدوه للصعود على منصات التتويج، ولكن الأسوأ أن تتجاهل نجوما حققوا بطولات مع النادى لم يحققها غيرهم، فى الوقت نفسه تقوم بالحفاوة بلاعبين قرروا التخلى عن هذا النادى والانضمام للفريق المنافس.

جهد مشكور ما قام به رئيس الزمالك، بإعداد فيلم وثائقى لمدة أربع ساعات لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ نادى الزمالك منذ نشاته عام 1911 وحتى الآن، وقيام الفيلم بسرد رؤوساء النادى منذ البلجيكى جورج مرزباخ، حتى الرئيس الحالى، بالإضافة الى تعريف الأجيال الجديدة باللاعبين الذين صنعوا شعبيه النادى.

وبالنظر إلى النجوم الذين عرضهم الفيلم الوثائقى، نجد أن القائمين علي الفيلم ربما تناسوا أو تغافلوا عن عمد اسم التوأم حسام وإبراهيم حسن، اللذين انضما للزمالك قادمين من الأهلى عام 2000 ولمدة أربع سنوات، وحققوا معه ما لم يحققه أى لاعب آخر فى تاريخ النادى، حيث فاز التوأم مع الزمالك بـ11 بطولة مختلفة منها 3 دورى عام، وبطولة كأس مصر وبطولة دورى أبطال إفريقيا، وبطولة السوبر الإفريقى و3 بطولات سوبر محلى، وبطولة الأندية العربية ولقب السوبر المصرى السعودى.

ويبدو أن الخلافات الأخيرة بين رئيس الزمالك والتوأم حسام وإبراهيم حسن أدت إلى إسقاط اسم اللاعبين رغم البطولات التى حصلا عليها مع الزمالك، بعد سنوات عجاف وسيطرة للأهلى على بطولة الدورى.

وفى الوقت الذى تجاهل فيه الفيلم الوثائقى تاريخ حسام وابراهيم مع الزمالك، قام الفيلم بالاحتفاء بالثنائى نادر السيد حارس مرمى الفريق وطارق السعيد الظهير الأيسر، رغم تركهما الزمالك والانتقال للغريم التقليدى النادى الأهلى.