رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي اليوم| نجما الحرس بديلان لأزارو ورمضان.. ومليون دولار لشبيه إيفونا

الكابتن


في سرية تامة بدأ محمود الخطيب رئيس الاهلي في تلبية احتياجات الاروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق لتدعيم صفوفه الموسم المقبل.

 وقامت ادارة التعاقدات برئاسة أمير توفيق بالتنسيق مع لجنة اكتشاف المواهب برئاسة محمود صالح  بترشيح الثنائي ايدو موسيس، مهاجم حرس الحدود لخلافة وليد ازارو  وصانع الالعاب الشاب إمام عاشور المعار من غزل المحلة إلى الحرس لمدة موسمين.
  
وحصل لاسارتي على تقرير شامل عن اللاعبين ونالا إعجابه وطلب على الفور إتمام التعاقد مع الثنائي،  خاصة أنهما يمتلكان المهارات الفردية والسرعة التي يحتاج اليها الفريق خاصة في حالة رحيل المغربي وليد ازارو وعودة رمضان صبحي إلى الدوري الانجليزي. 
موافقة المدير الفني جعلت الخطيب يكلف المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالتفاوض سرًا مع ادارة الحرس لضم موسيس وحل لغز اعارة إمام عاشور من المحلة.

 واقترح الخطييب على القيعي ترشيح بعض اللاعبين الراحلين عن الفريق في الصيف حال وجود أي أزمة فنية للتفريط في اللاعبين، لمنع أي محاولات من الزمالك وبيراميدز لإفساد الصفقة على الأهلي.
 
مدير التعاقدات أجرى عدة اتصالات مع عبدالحميد عادل، وكيل النيجيري ايدو موسيس، واحمد يحيي وكيل إمام عاشور من اجل الاتفاق علي قيمة عقدهما السنوي.

ورحب اللاعبان خلال الاتصال الهاتفي بارتداء الفانلة الحمراء وعدم وضع اي شروط مالية مقابل إنهاء المفاوضات مع ادارة الحرس  بعد  الحصول علي توقيعهما لمدة 5 مواسم علي بياض وترك  تحديد القيمة المالية بعد الاستغناء من إدارة الفريق العسكري.
 
قرار لاسارتي بضم موسيس جاء خوفًا من فشل الأهلي في التعاقد مع التوجولي كودجو لابا، مهاجم نهضة بركان بعد تلقيه عددًا من العروض المغرية من أندية في الدوري السعودي ودخول الزمالك وبيراميدز على خط التفاوض لإفساد الصفقة علي  الأهلي.
 
ورفض التوجولي التجديد لنهضة بركان المغربي،  والاستقرار على رحيله نهاية الموسم مجانًا، الأمر الذي أشعل صراع صراع المنافسة علي ضمه، لاسيما بعد عرض الأهلي الذي وصل لـ مليون دولار في الموسم بخلاف نسبة من الإعلانات، لكن اللاعب ارجأ المفاوضات لدراسة كل العروض التي وصلت وكيله مؤخرًا، واختيار أفضلها من الناحية المادية، والتي تقود لنادي خليجي بنسبة كبير.