رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يسعى للثأر من فالنسيا.. وتشيلسي فى مهمة صعبة أمام فرانكفورت بالدوري الأوروبي

الكابتن

يلتقي نادي أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، بنظيره فالنسيا على ملعب "الإمارات"، في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وتأهل الفريق اللندني لهذا الدور بعدما تغلّب على نابولي الإيطالي بثلاثية نظيفة، بينما صعد فالنسيا على حساب فياريال بنتيجة 5-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي.

 

ويسعى الجانرز لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل استكمال المشوار الأوروبي، إذ يرغب في الثأر من الأندية الإسبانية، عقب توديعه الدوري الأوروبي من الدور نصف النهائي أيضًا في الموسم الماضي على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-2.

 

ويفتقد أرسنال في مباراة اليوم لجهود لاعبه الإسباني دينيس سواريز، الذي أعلن نهاية موسمه مع الفريق اللندني؛ بسبب إصابته في الفخذ.

 

في المقابل، يأمل فالنسيا في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل ضمان التأهل للنهائي بشكل مبكر، قبل خوض مباراة الإياب على ملعب "الميستايا" الخميس المقبل.

 

وفي سياق متصل، يلتقي نادي تشيلسي الإنجليزي بنظيره فرانكفورت الألماني على ملعب "كومرزبنك أرينا"، في تمام التاسعة مساءً، بذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وتأهل آينتراخت للدور قبل النهائي بعدما تفوق على بنفيكا البرتغالي، مستغلًا قاعدة التسجيل خارج الأرض بعدما تعادل الفريقان بنتيجة 4-4، بينما صعد تشيلسي بعدما تغلّب على سلافيا براج التشيكي بنتيجة 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

ويرغب البلوز في تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، لاستكمال الشموار الأوربي، قبل خوض مباراة الإياب على ملعب "ستامفورد بريدج"، يوم الخميس المقبل.

 

ويدخل تشيلسي مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما عجز عن تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالبريميرليج، حيث خسر أمام ليفربول قبل أن يتعادل مع بيرنلي ومانشستر يونايتد.

 

ويفتقد تشيلسي في مباراة اليوم لجهود مدافعه الألماني أنطونيو روديجر؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.