رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب عودته لقائمة الأهلي أمام الطلائع.. ماذا قدم الأهلي دون الحاوي؟

فريق الأهلي
فريق الأهلي


أعلن مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، عن قائمة فريقه، استعدادا لملاقاة طلائع الجيش، والمقرر لها مساء غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 للدوري الممتاز.

 


وشهدت قائمة المارد الأحمر ظهور الحاوي وليد سيلمان، صانع ألعاب الفريق، بعد فترة غياب دامت أكثر من 101 يوما، عقب إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة.



وتعرض الفريق خلال هذه الفترة لفقدان الكثير من النقاط، والتي جعلته يتراجع للمركز الثالث بجدول الدوري، فضلا عن الخروج المذل، أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في دوري الأبطال، وهو ما جعل الجماهير تتمنى سرعة شفاء نجمها القادر على إحداث الفارق لصالح فريقه.


 

وتعرض الحاوي للإصابة في الركبة، أثناء مباراة شبيبة الساورة الجزائري، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دوري أبطال أفريقيا، وتحديدًا يوم 18 يناير الماضي.



ويرصد لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي ماذا قدم الأهلي بدون نجمه وليد سليمان على مدار أكثر من 3 أشهر كان الحاوي فيها خارج المستطيل الأخضر.


الأهلي يتأهل لربع نهائي الأبطال:

استهل المارد الأحمر مشواره في دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد الجولة الثانية، عقب غياب الحاوي للإصابة، بخوض أربعة مواجهات مصيرية من أجل تخطي دوري المجموعات، والصعود لنصف النهائي، والبداية كانت أمام سيمبا التنزاني، واستطاع الفوز بخماسية نظيفة، في الجولة الثالثة، ثم الخسارة بهدف نظيف، من الفريق ذاته، في الجولة الرابعة.



وفي الجولة الخامسة سقط الأهلي في فخ الهزيمة بالنتيجة ذاتها، بهدف نظيف أيضا، ثم استطاع اكتساح بطل الجزائر "شيبية الساورة" بثلاثية نظيفة، في الجولة الختامية والأخيرة من دوري المجموعات، ليتربع على قمة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في 3 لقاءات، ثم التعادل في مباراة وحيدة، فضلا عن السقوط في فخ الخسارة مرتين.


صن داونز يقصى الأهلي من المعترك الإفريقي:

غاب وليد سليمان عن مواجهة الذهاب أمام صن داونز، والتي شهدت سقوطا مدويًا للأهلي بخماسية نظيفة، خارج الديار، وهي النتيجة التي جعلت من مهمة الأحمر في لقاء العودة على ملعب برج العرب شبه مستحيلة.



وحقق المارد الأحمر الفوز في مباراة إياب دور الـ 8 بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو، ولكن النتيحة لن تساعد الأهلي على خطف تذكرة الصعود لنصف النهائي، ليودع الفريق البطولة مبكرا.

 


بيراميدز عقدة الأهلي الأزالية:

لم تتوقف خسائر الأهلي من عدم تواجد الحاوي بدوري أبطال أفريقيا، بل امتدت أيضا للمسابقة المحلية، عندما تعرض المارد الأحمر للخسارة بهدف نظيف أمام بيراميدز، ضمن مؤجلات الجولة الـ26، ليكون الأخير بمثابة عقدة أزالية، سيكون من الصعب أن يتخلص منها الفريق الأحمر، خاصة بعدما تلقي هزيمة جديدة على يد نفس الفريق، وتحديدا خلال مواجهة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، كان بطلها عبدالله السعيد نجم الأهلي السابق بهدف وأستسيت.

 



الإصابة تمنع الحاوي من القمة الـ117:

أما ثالث أهم هذه المواجهات، والتي كان الأهلي في أشد الاحتياج فيها لصاحب الأهداف الحاسمة، كانت مباراة القمة، أمام الزمالك، حيث حالت الإصابة أيضا من عدم لحاق الحاوي باللقاء الـ117 بينهما، و انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

 

وتعول جماهير الأهلي كثيرا على الحاوي، في قدرته على العودة بالفريق مرة أخرى لاعتلاء قمة الدوري أولا، ثم التتويج باللقب ثانيا، على المستوي المحلي، فضلا عن إقصاء بيراميدز من كأس مصر، في المباراة المؤجلة بين الفريقين، من دور الـ16، للمنافسة بقوة على البطولة أيضا.

 

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الممتاز: