رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السودانى يعلق نشاط الدورى المحلى لأجل غير مسمى

الاتحاد السوداني
الاتحاد السوداني لكرة القدم

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعليق منافسة الدوري الممتاز لأجل غير مسمي بسبب الأحداث الراهنة، التي تشهدها البلاد.

وقال الفاتح باني، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني، في تصريحات صحفية، إن "اللجنة المنظمة اتخذت قرارا بتعليق مباريات الدوري الممتاز إلى أجل غير مسمى".

وأضاف باني، أن الاتحاد خاطب الجهات الأمنية ممثلة في الشرطة بالأمس القريب لأجل مناقشة تأمين المواجهات ولم يحصلوا على الرد حتي اللحظة.

وأشار رئيس لجنة المسابقات، إلى أنه "تم التشاور حول الاستمرار في إقامة مباريات المسابقة، في ظل الظروف الراهنة وتم اتخاذ قرار بالتعليق".

ويأتي قرار تعليق نشاط الدوري السوداني، في أعقاب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة المريخ والهلال الأبيض، والتي أقيمت مساء أمس الأول الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وكانت جماهير المريخ، قد اعتدت على طاقم تحكيم المباراة، داخل أرضية الملعب، اعتراضًا منها على حصول بكري المدينة، مهاجم الفريق، على البطاقة الحمراء.

وتسببت الأوضاع الأمنية الراهنة في السودان، في تغيير مكان إقامة مباراة الهلال السوداني وضيفه النجم الساحلي التونسي، في إياب دور ربع النهائي لمسابقة كأس الكونفيدرالية، لتقام بمدينة السويس بدلًا من أم درمان.

وسبق للنشاط الكروي في السودان أن شهد توقفًا، عام 2017 حين أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارًا يقضي بتعليق النشاط الكروي في البلاد، بسبب تدخل جهات حكومية في عمل الاتحاد السوداني. 

وتشهد السودان، منذ أسابيع، تظاهرات حاشدة، تطالب بمحاسبة كل رموز نظام الرئيس السابق عمر البشير الذي تمت الإطاحة به في الحادي عشر من أبريل الجاري، إضافة إلى المطالبة بنقل السلطة إلى حكومة مدنية.