رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص وأهداف مباراة الزمالك والنجم الساحلي في الكونفدرالية

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزاً صعباً على النجم الساحلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية.

أحرز محمود عبد المنعم كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزاً باهتاً على النجم الساحلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية.

سجل محمود كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من تسديدة قوية لكهربا بقدمه اليسرى.

وينتظر الزمالك لقاء الإياب الأسبوع المقبل حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل إلى نهائي الكونفدرالية.

الشوط الأول

نجح الزمالك في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى من اللقاء، لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى النجم الساحلي الذي حافظ على تماسكه داخل الملعب.

الفرصة الأولى للزمالك جاءت في الدقيقة 11 من الشوط الأول، بعدما انطلق عبد الله جمعة ليحول كرة عرضية إلى أوباما أمام المرمى مباشرة، لكن الكرة مرت أمام مهاجم الأبيض ليبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 20، سقطت الكرة أمام كهربا داخل منطقة جزاء النجم الساحلي، ليصوبها مهاجم الزمالك مباشرةً نحو المرمى إلا أنها علت العارضة لتضيع فرصة تهديف جديدة.

فرصة جديدة سنحت للزمالك في الدقيقة 34 بعد عرضية من النقاز ارتطمت في دفاع النجم قبل أن تتهادى أمام محمود عبد العزيز، لكنه صوب الكرة قوية أعلى العارضة.

وجاء الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 37، بعدما نجح عمر السعيد في الاستحواذ على الكرة بقوة قبل أن يمررها إلى كهربا الذي تسلمها بيمناه وسددها بيسراه قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد عبد العزيز أن يضاعف من تقدم الزمالك في الدقيقة 43 بعدما استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن يصوب أرضية قوية، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى النجم.

وحصل كهربا على إنذار مجاني في الثواني الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول.


الشوط الثاني 

أولى الفرص الخطيرة للنجم كانت في الدقيقة 62 من اللقاء بعد كرة عرضية لعبها محمد المساكني برأسه قوية، لكن حارس الزمالك تصدى لها ببراعة ليبعدها إلى ركلة ركنية.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك أول تبديلات فريقه في الدقيقة 62 بعدما دفع بأحمد السيد "زيزو" بدلًا من إبراهيم حسن.

وجاءت الدقيقة 77 لتشهد خروج محمود كهربا من الملعب في ثاني تبديلات فريقه، ليحل محمد إبراهيم بدلًا منه، قبل إجراء التبديل الثالث في الدقيقة 85 بدخول حميد أحداد بدلًا من أوباما.