رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح السر.. تفاصيل عودة عبدالله السعيد لصفوف المنتخب

الكابتن

 
استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول على الاستعانة بنجم بيراميدز عبد الله السعيد، خلال بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر في يونيو ويوليو المقبلين، ليكون من بين اللاعبين الكبار الذين سيعودون لقائمة «الفراعنة» بعد فترة استبعاد منذ المشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وجاء قرار جهاز المنتخب بعد ظهور اللاعب بمستوى جيد مع بيراميدز، إضافة إلى تدخلات محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومطالبته للجهاز الفني بضرورة تواجد «السعيد» في قائمة البطولة، إذا كان المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني لـ«الفراعنة»، يريد الحصول على اللقب، لأنه يراه مؤثرًا على نحو كبير في فاعلية الفريق، ويمكنه دعم التشكيلة بقوة.

وأرجع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، السبب الرئيسي وراء استقرار الجهاز الفني لـ«الفراعنة» على مواجهة منتخبي تنزانيا وغينيا ودياً، يومي 13 و16 يونيو المقبل قبل انطلاق فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2019، لرغبة المدرب في عدم الصدام مع منتخبات كبيرة قبل البطولة ومن ثم الاضطرار لاستعراض القوة مما قد ينعكس سلبا على المنتخب خلال البطولة.

وشدد مدير المنتخب على أن اتحاد الكرة تلقى موافقات رسمية من جانب 12 منتخبا، جميعها في المستويات من الثاني حتى الرابع، ولم يفكر «أجيري» في مواجهة منتخبات التصنيف الأول كونها مباراة إعدادية لا أكثر، يسعى من خلالها الجهاز الفني لوضع الرتوش النهائية على التشكيل وعلاج الأخطاء البسيطة التي تظهر قبل الانخراط في البطولة.

وبدأ الجهاز الفني ل جلساته التحضيرية الخاصة بوضع اللمسات الأخيرة على معسكر إعداد «الفراعنة» للبطولة القارية، من خلال تحديد الأسماء المرشحة للتواجد ضمن القائمة، سواء من القدامى أو اللاعبين الشباب.