رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يستعرض عضلاته: غيّرت معايير الكرة الإنجليزية

الكابتن

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن فريقه رفع معايير الدوري الإنجليزي، مُشيرًا إلى أن أي فريق آخر يتوجب عليه جمع 100 نقطة من أجل التغلب عليه في الموسم المقبل.

 

وأوضحت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن المان سيتي هو أول فريق يحصد 100 نقطة في الموسم الماضي، ليتوّج بلقب الدوري الإنجليزي، مُشيرة إلى احتمالية إنهاء الموسم الجاري أيضًا برصيد 98 على الأقل، في حال تحقيقه الفوز في الـ3 مباريات المتبقية.

 

وقال جوارديولا في تصريحات للصحيفة: "مانشستر سيتي وضع معايير جديدة في البريميرليج الموسم الماضي، والآن يعرف الجميع أنهم بحاجة للاقتراب من جمع 100 نقطة للتغلب علينا والفوز باللقب".

 

وأضاف: "ساعدنا ليفربول بالالتزام بهذه المعايير ومواصلة التنافس هذا الموسم، وبفضل الريدز نواصل نحن المنافسة أيضًا".

 

وتابع: "ليفربول يعلم أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي يتطلب جمع الكثير من النقاط، وهذا ما نقلناه للجميع".

 

وواصل: "إذا أردت التنافس يجب أن تجمع 100 نقطة في الموسم.. يوسين بولت هو المعيار في سباق 100 متر وعلى غيره أن يحققوا هذا المعيار".

 

وأتم: "نتمنى مواصلة الانتصارات والاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي".

 

ونوّهت الصحيفة أن جوارديولا لم يسبق له الوصول إلى 100 نقطة مع فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، الذي سبق له تدريبهما.

 

 

وشهد الموسم الماضي تعرض جوارديولا لهزيمتين فقط، ليتوّج بلقب الدوري الإنجليزي برصيد 100 نقطة، وبفارق 19 نقطة كاملة عن جاره مانشستر يونايتد صاحب الوصافة.

 

أما هذا الموسم، فإن مانشستر سيتي يحتل وصافة البريميرليج برصيد89 نقطة، وبفارق نقطتين فقط خلف ليفربول المتصدر.

 

من ناحية أخرى، يستعد مانشستر سيتي لمواجهة بيرنلي، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ36 من البريميرليج، ثم يستضيف ليستر سيتي، ليختتم الموسم بمواجهة برايتون يوم 12 مايو المقبل.