رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. ليفربول يستعيد الصدارة بفوز سهل على هدرسفيلد بخماسية

الكابتن

استعاد فريق ليفربول صدارة جدول الترتيب عقب الفوز على هدرسفيلد تاون بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

وسجل خماسية ليفربول نابي كيتا في الثانية 19 وساديو ماني هدفين في الدقيقتين 22 و66 ومحمد صلاح هدفين في الدقيقتين 46 و82.

ارتفع رصيد ليفربول عند 91 نقطة في الصدارة متفوقا على السيتي بفارق نقطتين.

الشوط الأول 

بدأ ليفربول بضغط مبكر أسفر عن هدف في الدقيقة الأولى بعد تمريرة من محمد صلاح إلى نابي كيتا في منطقة الجزاء ليضعها الغيني نابي كيتا في شباك الضيوف معلناً عن فرحة أولى في أنفيلد.

هيدرسفيلد حاول تسجيل الرد بسرعة وكاد أن يصل لهدف التعادل في الدقيقة 3 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم لوفرين وتحولت إلى ركنية لم يُستفاد منها.

وبعد فترة من سيطرة وقتية لهيدرسفيلد حصل خلالها على 3 ضربات ركنية، كاد صلاح أن يسجل هدفاً من هجمة مرتدة تبادل خلالها الكرة مع هيندرسون، قبل أن يسدد كرة أرضية بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

وسجل السنغالي ساديو ماني هدفاً في الدقيقة 22 بعد عرضية متقنة من روبيرتسون قوبلت برأسية قوية مرت إلى الشباك ليتقدم الفريق الأحمر بفارق هدفين.

وفي الدقيقة 43 أرسل روبيرتسون عرضية أرضية خطيرة من الجهة اليسرى وصل إليها صلاح في الوقت المناسب أمام المرمى تحت ضغط دفاعي لكنه لم ينجح في تسديدها بشكل مناسب ليبعدها الدفاع وترتد إلى هيندرسون الذي سدد فوق العارضة.

وانطلق صلاح خلف الدفاع بعد تمريرة وصلته ليتقدم بسرعته ويضع الكرة من فوق الحارس المتقدم، ليسجل الهدف الثالث لفريقه، وهدفه الشخصي رقم 20 في الدوري الإنجليزي الممتاز ليتصدر قائمة الهدافين قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.


الشوط الثاني 

الدقيقة 54 شهدت إلغاء هدف لصالح دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول بداعي التسلل بعد عرضية من أرنولد لتظل النتيجة تقدم الريدز (3-0).

وفي الدقيقة 64 عاد النجم السنغالي ساديو ماني ليسجل الهدف الرابع لليفربول والثاني له في المباراة من ضربة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من هندرسون، ليرفع السنغالي رصيده من الأهداف إلى 20 هدفًا ليتساوى مع زميله النجم المصري محمد صلاح.

ومرر محمد صلاح الكرة إلى شامبرلين في منطقة الجزاء، ليراوغ النجم العائد من الإصابة وينفرد لكن تسديدته ردها الحارس في الدقيقة 76.

ورد القائم الأيمن فرصة الهدف الخامس بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها ساديو ماني برأسية قوية ارتطمت بالقائم الذي حرمه من الانفراد بصدارة هدافي البريميرليج.

وعاد المصري المتألق محمد صلاح للانفراد بصدارة الهدافين بتسجيل الهدف الخامس لفريقه والثاني له، والـ21 له في البريميرليج، بعدما قابل عرضية أرضية من روبيرتسون بتسديدة بيمناه إلى الشباك في الدقيقة 83.