رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سواريز يتحدث عن إعجاز ميسي واعتزاله واحتفاله ضد ليفربول (حوار)

لويس سواريز
لويس سواريز

وجه لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، إنذارًا شديد اللهجة للاعبي فريق ليفربول قبل مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ليفربول مع برشلونة يوم الأربعاء المقبل في التاسعة مساءً على ملعب كامب نو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال سواريز في حوار لصحيفة ديلي ميل الانجليزية: "يوم الأربعاء على أرضية الملعب لن يكون هناك أصدقاء، لن أفكر في أي شيء فقط الدفاع عن ألوان برشلونة".


وبسؤاله عن ما إذا كان ينوي الاحتفال حال تسجيله في مرمى ليفربول: "لا توجد مشكلة، إذا سجلت هدفًا سأحتفل به".

ليونيل ميسي وعد الجماهير بجلب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكامب نو، هل كنت تعلم بهذا الوعد؟ يجيب سواريز: " لا لم أكن أعلم، أنت قلت هذا لذا من الأفضل أن يحدث ذلك، ".

وبسؤاله عن هدفه في مانشستر يونايتد والذي احتسبه الاتحاد الأوروبي هدفًا ذاتيًا على لوك شاو قال: "أنا أحتسبه لي، على الرغم من انحراف الكرة ولكن الكرة كانت تسير في المسار الصحيح لها، إنه لي".

وواصل: "بكل وضوح، أعلم أن جماهير ليفربول كانوا سعداء بإقصائنا لمانشستر يونايتد، والهدف الذي سجلته، لأنني كنت لاعبًا سابقًا لليفربول، ولكن الآن لن يكونوا بنفس قدر السعادة عندما يواجهونا".

وتأهل برشلونة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على مانشستر يونايتد ذهابًا وإيابًا في الدور ربع النهائي.


وأضاف:" لقد كنت محظوظًا بالعديد من اللحظات العظيمة في كل الأندية التي لعبت لها، بداية من نادي ناسيونال في أوروجواي، ثم آياكس أمستردام، وليفربول ثم برشلونة".


واستطرد: اللعب في ليفربول ساعدني على توطيد اسمي ضمن لاعبي الطراز العالمي، ليفربول جعلني أقتنع أنني كلاعب بإمكانني مواصلة التطور والنمو، وأنا شاكر لهم كل ذلك".

وأكمل:" كنت أتحدث مع زوجتي عن الذهاب لملعب أنفيلد في مباراتنا ضد ليفربول، وأطفالي قالوا نحن أيضًا سنذهب، لذا فنحن جميعًا سنذهب، ماعدا طفلتي الصغيرة لوتي فهي مازالت بعمر الستة أشهر".

وبالحديث عن البطولات قال: "لقد حققت العديد من البطولات، ربما أكثر مما كنت أتوقعه، ولكن هذا يعتمد على النادي الذي ألعب له، ومع برشلونة أنا ثالث هداف في تاريخ الفريق، تخيل ذلك مع كل اللاعبين الكبار الذين مروا على الفريق، أعتقد أنني قدمت أداءً جيدًا، واستحققت القميص رقم 9 في الفريق".

وبالحديث عن هدفه في مانشستر يونايتد والذي احتسب ضده، وخاصة أنه مازال لم يسجل خارج الأرض في البطولات الأوروبية منذ 2015 علق: "هذا الأمر لايحرمني من النوم، أنا أعلم جيدًا أنني اللاعب الوحيد الذي اقترب من ميسي ورونالدو في صراع الحذاء الذهبي في السنوات الخمسة الأخيرة، وفزت به مرتين".

وعلق على الانتقادات قائلًا: "الناس يقولون كل شيء، وأنا أضحك على ذلك عليك أن تتعلم كيف تتعايش مع الانتقادات، إذا قدمت مباراتين سيئتين لن يرحمك أحد، المطلوب هنا هو الأفضل دائمًا".

وعن اللعب بجوار نيمار وميسي قال: "عندما قدمت إلى هنا كنت أعلم أن نيمار سيكون على جانب وميسي على الجانب الآخر، وعلمت أن دوري سيكون العمل القذر، كنت أدخل في العمق بين قلبي الدفاع، وأتحرك في المساحات الفارغة، مما يربك المدافعين فأحدهم يركض معي ويترك ميسي ونيمار في موقف واحد على واحد وهم يجيدون ذلك".


وتحدث عن ليونيل ميسي قائلًا: "في بعض الأحيان أنطلق في الركض دون أي إشارة ورأسي تنظر للأرض وأجد الكرة بين قدمي أتساءل كيف عرف أنني سأنتهي بالركض إلى هناك، وكيف وضع الكرة هناك، أو حينما أكون في انتظار الكرة وظهري للملعب   وهناك 3 لاعبين بيننا، ثم أتحرك وأقول لنفسي سأتحرك الآن لأنني أعلم أنه سينقل الكرة لي بسهولة".

وتابع: "في بعض الأحيان تحركت بحماقة في الملعب لأنني شككت في أنه يمكن أن يوصل الكرة لي، هناك آلاف اللحظات من هذا القبيل، إننا زملاء جيدون في الفريق وأصدقاء، هناك دائمًا احترام متبادل لقد احترمنا أدوارنا وطرق لعبنا وشخصياتنا".

وعن اعتزال ميسي: "سيكون أمرًا صعبًا للغاية، ولكن الشيء الجميل بالنسبة لنا هو العمل في كرة القدم بالوقت الحالي وهو أننا نستمتع بها".