رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح فى خطر .. 6 تهديدات تواجه "مو" قبل مباراة هدرسفيلد

محمد صلاح
محمد صلاح



يستعد نادي ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح لمواجهة فريق هدرسفيلد تاون مساء اليوم الجمعة،على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرصد لكم «الكابتن» 6 تهديدات تواجه صلاح قبل المباراة

 

التهديد الأول :غياب صلاح عن مواجهة هدرسفيلد

 

قد يبقي يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول، محمد صلاح على مقاعد البدلاء خصوصا بعد إن غاب " مو" عن التدريبات يوم الأربعاء الماضي لحضوره حفل مجلة التايمز لأفضل 100 شخصية مؤثرة فى العالم، بالإضافة إلي أمكانية الدفع بعنصر آخر يحتاج الى مشاركته فى مباراة تعد سهله لليفربول مثل شاكيري، وإراحة صلاح قبل المباراة الأكثر أهميه فى نصف نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة والتى تعد نهائي مبكر للشامبيونزليج.

تعرف على موعد مباراة برشلونة وليفربول فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


التهديد الثانى : خسارة المنافسة على هداف البريميرليج.

يتساوي محمد صلاح مع الأرجنتيني
أجويرو، والجابوني أوباميانج فى رصيد الأهداف حيث سجل كلاً منهم 19 هدف، وبفارق هدف عن زميله السنغالي ساديو مانى برصيد 18 هدف، ويحتاج صلاح للمشاركة والتسجيل فى المباريات الـ3 المتبقية من الدوري الإنجليزي لضمان التفوق على أقرب منافسيه، وفى حالة عدم المشاركة فى بداية المباراة قد يزيد هذا من صعوبة حصوله على لقب هداف الدوري للمرة الثانية على التوالى.

تعرف على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول وهدرسفيلد

 

التهديد الثالث : خسارة لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي

يحتاج ليفربول للفوز بجميع مبارياته القادمة فى الدوري الإنجليزي وانتظار تعثر نادي منشستر سيتي فى أحد مبارياته بالتعادل أو الخسارة، ليتمكن من أحراز لقب البريميرليج.

أمام الريدز 4 مباريات مهمة بعد مباراته اليوم مع هدرسفيلد تاون، حيث يواجه أولاً برشلونة الإسباني ذهاباً وإياباً بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم يعود للبريميرليج لاستكمال مبارياته بمواجهة كلاً من مضيفه نيوكاسل يونايتد، ثم ضيفه ولفرهامبتون.

بينما يحتاج مانشستر سيتي فقط الى الفوز فى جميع مبارياته القادمة لضمان الحصول على لقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالى، حيث عاد السيتي بعد خروجه من دوري الأبطال على يد توتنهام، ليثأر من الأسبيرس، ويتصدر الدوري علي حساب الشياطين الحمر " مانشستر يونايتد"، وليس أمامه غير 3 مباريات امام كلاً من بيرنلي ثم ليستر سيتي ثم برايتون، وهى مهمة قد تبدو سهله علي السيتي بقيادة الفيلسوف بيب جوارديولا.

تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول وهدرسفيلد

 

التهديد الرابع : الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة

يحتاج ليفربول لتحقيق لقب الشامبيونزليج هذا الموسم بعد إن فشل فى الفوز به الموسم السابق بعد الخسارة من ريال مدريد الإسباني فى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يحصل صلاح على آى بطولة لفريقه بعد انتقاله من روما الى ليفربول، على الرغم من حصوله على العديد من الجوائز الفرديه، إلا إن هذه البطولة هى أفضل ما يمكن إن يحققه الملك المصري خلال مسيرته الأحترافيه.

وتعتبر مواجهة برشلونة بالنسبة لصلاح هى أصعب تحدي له فى الأيام المقبله، فعلى المستوي الرياضي، يتفوق زملاء ميسي بحصد لقب الدوري الإسباني مبكراً مما يقلل من الضغوط على الفريق والتركيز على لقب دوري الأبطال، كما إن ميسي ليس لديه منافسين الآن على هداف الليجا، وهو الأقرب لحصد الحذاء الذهبي، بعكس صلاح الذى يحتاج للتسجيل فى كل مباراة لضمان حصد لقب الهداف، إما على المستوي العاطفى يميل " مو" لتشجيع البرسا منذ إن كان فى صفوف المقاولون العرب.

شاهد تصريحات صلاح عن ميسي وتشجيعه لنادي برشلونة


التهديد الخامس: انتقال صلاح لريال مدريد أو يوفنتوس قبل تحقيق آى لقب مع ليفربول

على الرغم من تحقيق النجم المصري للعديد من الجوائز الشخصية مثل أفضل لاعب فى افريقيا مرتين وأفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي وهداف البريميرليج فى الموسم السابق .. وغيرها من الجوائز إلا إنه لم يحصد آى لقب لصالح نادي ليفربول فى آى بطولة، مما يجعل خروجه من انجلترا دون أنجاز لفريقه ليس فى صالح تاريخه الرياضي.
كما إن انتقاله لريال مدريد لا يضمن له تحقيق البطولات فى ظل تراجع مستوي المرينجي، حيث خرج الملكى من دوري الأبطال على يد
أياكس أمستردام، ويأتي فى  المركز الثالث فى الدوري الإسباني.

أما يوفنتوس فبرغم حصوله بسهوله على الدوري الإيطالي الإ انه لم يتمكن من إحراز لقب دوري الأبطال، ولم يصل لنصف النهائي منذ أعوام.
ومن الأفضل لصالح الاستمرار مع ليفربول ولا يفكر فى الرحيل منه الإ بعد تحقيق لقب يضاف الى تاريخه الإحترافي.

تعرف على عروض ريال مدريد ويوفنتوس لضم صلاح من هنا ..

التهديد السادس : منافسته مع ماني وخلافه مع ميلنر ويورجن كلوب

 كانت البداية من صحيفة أس الإسبانية حيث كشفت الصحيفة على لسان مصدر داخل النادي الإنجليزي، أن صلاح طلب الرحيل بشكل رسمي عن صفوف الريدز في الصيف المقبل بعد خلاف نشب بينه وبين الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق. 

صلاح يطلب الرحيل عن ليفربول بعد خلافه مع كلوب

ثم شهدت مباراة ليفربول امام كارديف سيتي خلاف بين ميلنر وصلاح على تسجيل ركلة جزء تسبب فيها " مو"، وكان صلاح يحتاج لتسجيل ركله الجزاء لتصدر ترتيب الهدافيين، الأمر الذى رفضه ميلنر بسبب إن ساديو ماني ينافس صلاح على لقب الهداف ولا يجب عليه إن ينحاز لصالح أحدهم فى هذا التنافس ..

شاهد ضربة جزاء ليفربول أمام كارديف تثير أزمة بين صلاح وميلنر

ساديو ماني لا ينافس محمد صلاح على لقب الهداف فحسب، بل ينافسه ايضاً على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا هذا الموسم حيث تمكن الملك المصري من حصد اللقب مرتيين على التوالي، كما تم إستبعاد صلاح من التشكيل الأفضل للدوري الأنجليزي وتواجد ماني بدلاً منه، نهيك عن الأنانية التي تظهر فى اداءهم عند اتاحه الفرص لتسجيل هدف، فكلاً منهم يحتاج الى تسجيل الهدف بنفسه ويفضل عدم تمرير الكره لزمليه الذى ينافسه على لقب الهداف، الأمر الذى يضر بمصلحة الفريق وقد يفسد عليهم الحصول على آى لقب هذا الموسم.


ماذا يحتاج صلاح قبل نهاية الموسم مع ليفربول؟



اولأ : التركيز على تحقيق الفوز فى المباريات القادمة، وإن ينحي آى خلاف بينه وبين مدربه او زملائه فى الفريق جانباً وإن يلتفت الى ضرورة التعاون مع زملاءه لتحقيق الفوز للفريق ككل وليس لتحقيق الإنجازات الشخصية.


ثانياً : عدم التفكير فى الانتقال لأي فريق قبل انتهاء الموسم وإن يشغل تفكيره بالتدريبات وكيفيه تحسين مستواه.


ثالثاً: إحراز لقب مع ليفربول هو أفضل ما يمكن إن يقدمه صلاح لنفسه قبل إن يكون للفريق الإنجليزي لذلك عليه إن يبذل قصار جهده لتحقيق الفوز فى المباريات القادمة دون التركيز على تحقيق لقب الهداف او آى القاب فرديه آخري.