رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب الدوري بعد فوز الأهلي على المصري

الكابتن

حقق الأهلي الفوز على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 19 من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي صالح جمعة في الدقيقة 31 وعلي معلول في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

جدول ترتيب الدوري المصري

انتزع الأهلي المركز الثاني برصيد 61 نقطة خلف بيراميدز المتصدر برصيد 63 نقطة.

- بيراميدز 63 نقطة
 
- الأهلي 61 نقطة
 
- الزمالك 60 نقطة
 
- المصري 45 تقطة
 
- المقاصة 40 نقطة
 
- المقاولون 40 نقطة
 
- الإسماعيلي 36 نقطة
 
- الإنتاج الحربي 35 نقطة
 
- طلائع الجيش 34 نقطة
 
- الاتحاد السكندري 32 نقطة
 
- الجونة 32 نقطة
 
- وادي دجلة 31 نقطة
 
- حرس الحدود 29 نقطة
 
- بتروجيت 28 نقطة
 
- سموحة 28 نقطة
 
- إنبي 27 نقطة


حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مستحقاً على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في الجولة 19 من الدوري الممتاز.

افتتح صالح جمعة التسجيل في الدقيقة 31 قبل أن يضيف علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

ارتفع رصيد الأهلي عند 61 نقطة في المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 63 نقطة وجاء الزمالك في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وتوقف رصيد المصري عند 46 نقطة في المركز الرابع.

الشوط الأول 

بعد عشر دقائق هادئة، صنع الأهلي الخطورة في الدقيقة 12 بعد تمريرة واحد اثنين بين باسم علي وجيرالدو أسفرت عن انفراد الأول من الجهة اليمنى لكن وليد أزارو تداخل في اللعبة وتسبب في التشويس على ظهير الأهلي ليسددها ضعيفة في يد الحارس.

ورد المصري سريعاً في الدقيقة 13 بهجمة مرتدة سريعة حاول علي لطفي الخروج من مرماه ولعب الكرة بالرأس لكنها مرت وكانت في طريقها للشباك أو قبل أن يبعدها باسم علي.

محمد جابر كاد أن يهدي الأهلي هدفاً، بالتسجيل في شباكه في الدقيقة 20 بعد رأسية للخلف كانت في طريقها للشباك لكن الحارس مسعود حولها لركنية بقدمه، لم يستفد منها الأحمر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في منتصف الملعب ليرسل معلول كرة خلف الدفاع ليحولها حمدي فتحي بيمناه في اتجاه الشباك، لكن الكرة مرت إلى جوار القائد في الدقيقة 23.

وعاد المغربي وليد أزارو لممارسة هوايته المفضلة في إهدار الفرص السهلة بعد كرة وصلته من علي معلول وضعته في موقف انفراد تام بالحارس في الدقيقة 25 لكنه سدد الكرة أرضية قوية بيمنها لتمر إلى جوار القائم.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو في هجمة مرتدة ليقابلها بتسديدة بيسراه باتجاه المرمى مرت بين قدمي الحارس لتعانق الشباك.

وألغى الحكم هدفاً لجيرالدو في الدقيقة 35 بداعي التسلل بعد تمريرة من أجايي إلى الأنجولي الذي انفرد بالشباك ليسدد، قبل أن يحبط الحكم احتفاله بصافرة التسلل.

حكم المباراة احتسب ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي بعد إشهار الكارت الأصفر في وجه أيمن أشرف، ليتم تنفيذ الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أطلق صافرته معلناً عن حالة تسلل جديدة في الدقيقة 38.

الشوط الثاني

حاول الأهلي تسجيل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني لتعزيز فرصته في الفوز، وكان حمدي فتحي قريباً في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وأرسل اللاعب محمود وادي تسديدة من خارج منطقة الجزاء بيمناه بعد خطأ دفاعي من باسم علي لكن كرة لاعب المصري ذهبت إلى أحضان علي لطفي في الدقيقة 59.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى التونسي علي معلول للتنفيذ معلناً عن هدف ثاني للأحمر في الدقيقة 73.

واحتسب الحكم ركلة حرة على حافة منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 75 ليتصدى اللاعب إيماموتشو للتنفيذ ويرسل الكرة فوق عارضة علي لطفي بقليل.

وتألق علي لطفي في الدقيقة 79 بعد عرضية خطيرة حولها اللاعب سعيد السنبوري برأسية باتجاه شباك الأهلي لكن الحارس نجح في إبعادها بنجاح للحفاظ على شباكه نظيفة.

ورد القائم الأيمن فرصة محققة لفريق المصري بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها محمود وادي بالكعب لترتطم بالقائم قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 81.