رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. السومة بديل سيفوينتي في بيراميدز في صفقة الـ 100 مليون

الكابتن


فتح مسؤولو نادي بيراميدز، خطوط المفاوضات مع عبدالله الجاسم، وكيل عمر السومة، لاعب فريق أهلي جدة السعودي، من أجل تقديم عرض رسمي لانتقال اللاعب للدوري المصري في الانتقالات الصيفية.

وأكدت تقارير سعودية رغبة المهاجم السوري في الرحيل عن أهلي جدة لعدة أسباب، يأتي في مقدمتها جلوسه على الدكة في أوج فترات تألقه لحساب دجانيني تافاريس، بسبب سياسة التدوير التي يتبعها المدرب، بالإضافة لخروج الفريق  خال الوفاض من البطولات هذا الموسم.

كما أبدى وكيل اللاعب ترحيبه بانضمام موكله لتجربة بيراميدز، التي تبدو مبشرة في موسمها الأول، بشرط تقديم عرض مادي أفضل من المنافسين.

وسبق ناديّا العين الإماراتي والدحيل القطري بيراميدز في جسّ نبض السومة، الذي لم يستقر على وجهته المقبلة بعد.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد السومة مع أهلي جدة السعودي 5 مليون دولار بما يساوي 100 مليون جنيه تقريبًا، وهو مقابل متوسط بالنسبة لخزينة بيراميدز لمالكه تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق، والذي سيكون له الدور الأكبر في حسم الصفقة، نظرًا للعلاقة الطيبة التي تجمعه بإدارة أهلي جدة.

كما أن بيراميدز يسعى لاستغلال قرار اتحاد الكرة بمعاملة اللاعبين السوريين كحاملي الجنسية المصرية، أي أن السومة لن يشغل مقعدًا مخصصًا للمحترفين.

وعلم "الكابتن" بنية نادي بيراميدز للتخلص من المهاجم الكولومبي سيفوينتي نهاية الموسم ببيعه، بعد الأداء المخيب الذي ظهر به، وصعوبة تحكمه في زيادة وزنه.