رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"رينارد" يكشف عن ملامح قائمة المغرب لأمم إفريقيا 2019.. وغياب أزارو وحمدلله

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 02:46 م
وليد أزارو وعبدالرزاق
وليد أزارو وعبدالرزاق حمدلله
أحمد فهمي
طباعة
كشف الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، عن ملامح القائمة المبدئية لمنتخب "أسود الأطلس"، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستستضيفها مصر، الصيف المقبل.

وحدد رينارد، الذي حل ضيفًا على برنامج تليفزيوني، بقناة (راديو مونت كارلو) الفرنسية، 27 لاعبًا، يرغب في الاعتماد عليهم في أمم إفريقيا المقبلة، دون أن يذكر إسم كل من وليد أزارو، مهاجم الأهلي، وعبدالرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي.

وذكر رينارد، أسماء 4 مهاجمين، يفكر في الاعتماد عليهم في كأس أمم إفريقيا 2019، هم خالد بوطيب، لاعب الزمالك، ورشيد العليوي، لاعب نيم الفرنسي، وأيوب الكعبي، لاعب هيبي شينا فورشن الصيني، ويوسف الناصيري، لاعب ليجانس الإسباني.

ويعد عبدالرزاق حمدالله، أبرز المتألقين في هذا المركز، إلا أن تقارير صحفية، قد أشارت إلى أن اعتذار الأخير عن الانضمام للمنتخب في معسكره الذي أقيم في مارس الماضي، جعلته خارج حسابات رينارد.

كان حمدالله - الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 27 هدفًا - قد اعتذر عن الانضمام لصفوف منتخب "الأسود" خلال مباراتي مالاوي والأرجنتين الأخيرتين، متعللًا بأسباب عائلية.

وأشارت تقارير مغربية، إلي أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، سيحاول إيجاد صيغة لإنهاء خلاف حمدالله مع هيرفي رينارد، رغم أن اللاعب اعتذر عن عدم الحضور مبررا ذلك بظروف عائلية، إلا أن مقربين من اللاعب أكدوا أن رفضه الانضمام لصفوف المنتخب جاء بسبب التجاهل التام الذي عامله به المدرب الفرنسي منذ توليه قيادة منتخب المغرب، رغم تألقه في جميع الدوريات التي لعب بها.

كما أبعد رينارد، وليد أزارو من القائمة، بسبب تراجع مستواه مع فريقه الأهلي، وعدم مشاركته باستمرار في المباريات؛ بسبب الإصابات المتكررة التي تلاحقه في الموسم الحالي.

يذكر أن المنتخب المغربي، سيشارك في كأس الامم الإفريقية 2019، ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم كل من كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وناميبيا.


ads
ads