رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو يقرر البقاء فى يوفنتوس.. ويحقق رقمًا فريدًا بالدوريات الأوروبية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الجدل المُثار حول مستقبله مؤخرًا، بشأن رحيله عن اليوفي بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقاد رونالدو فريقه نحو الفوز على فيورنتينا بنتيجة 2-1، أمس السبت، ليحسم لقب الكالتشيو هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه وفي عامه الأول في إيطاليا.

 

وحقق الدون البرتغالي، صاحب الـ34 عامًا، رقمًا فريدًا من نوعه، بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يحصد لقب الدوري في إنجلترا، وإسبانيا وإيطاليا.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، تصريحات رونالدو، قائلًا: "في رأيي، قضيت موسمًا جيدًا في إيطاليا وتأقلمت مع الفريق بشكل رائع".

 

وأضاف: "لقد فزنا بلقبي الكالتشيو والسوبر الإيطالي، وهذا ليس بالأمر السهل".


وعن رقمه المميز الذي حققه، قال رونالدو: "سعيد للغاية بتحقيق مثل هذا الإنجاز، فخور بما حققته في مسيرتي".


وتابع: "كانت سنة ناجحة ونحن كفريق سعداء، لا يمكننا الفوز في كل الأوقات، شعرنا بأنه بإمكاننا فعل المزيد، لكن فريقا واحدا يمكنه الفوز بدوري أبطال أوروبا".

 

وأشار: "في الموسم المقبل سنبدأ صفحة جديدة، جميع الجماهير تريد ذلك وكذلك نحن، دوري الأبطال مسابقة مهمة، ونحن إيجابيون للغاية".

 

وحول شائعات رحيله عن يوفنتوس، أوضح: "سأبقى في يوفنتوس بنسبة 1000 بالمائة".

 

وخاض رونالدو 38 مباراة، سجل خلالها 26 هدفًا وصنع 12 أخرى مع يوفنتوس في جميع البطولات، وسجل جميع أهداف السيدة العجوز في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، بواقع 5 أهداف، وذلك منذ انضمامه لليوفي في الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني بعقد لمدة 4 سنوات، مقابل 112 مليون يورو بالإضافات.

 

يذكر أن يوفنتوس قد ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي من الدور ربع النهائي، بنتيجة 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.