رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
نابولي
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
تشيلسي
بايرن ميونخ

أنا وأخويا ع الأهلي.. 4 وقائع تثير تهمة التفويت بين الزمالك والإسماعيلي (فيديو)

الجمعة 19/أبريل/2019 - 08:18 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
لطالما اشتهرت وقائع التفويت في المباريات التي جمعت "ولاد العم" الزمالك والإسماعيلي وخاصةً في لقاءات الدوري الممتاز على مدار التاريخ، لتؤكد قوة العلاقة بين كلا الناديين والتي توطدت منذ سنوات طويلة.

وقبل بداية مباراة أمس بين الفريقين والتي حقق فيها الزمالك الفوز على الدراويش بهدفين نظيفين، بدأت الشكوك حول وجود تفويت من جانب الدراويش الذي يحتل المركز السابع برصيد 37 نقطة وليس لديه أي طموح للحصول على مركز متقدم للزمالك الذي ينافس بقوة على الدوري والذي كان يسعى لاستعادة الصدارة التي خطفها منه الأهلي الجولة الماضية عقب الفوز على مصر المقاصة بينما خسر الفريق الأبيض أمام المصري البورسعيدي.

وتأكدت الشكوك بوجود تفويت محتمل قبل أقل من 24 ساعة من اللقاء عقب استبعاد كريم بامبو نجم الإسماعيلي من معسكر المباراة بداعي رفضه مفاوضات تجديد عقده وتوقيعه للنادي الأهلي على الرغم أن مفاوضات مسئولي الإسماعيلي مع اللاعب تم إغلاقها منذ أسابيع بعد رفض اللاعب كل المحاولات لإقناعه بتجديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، كما أن إدارة الدراويش كانت على علم من قبل بتوقيع اللاعب للمارد الأحمر.

وكان "الكابتن" قد كشف قبل ساعات من المباراة سر استبعاد بامبو وهو ما أثار شبهة التفويت لمشاهدة الخبر اضغط هنا.

شبهة التفويت في مباراة الفريقين لم تكن حديثة العهد هذه المرة حيث سبق أو أثيرت هذه التهمة في العديد من الوقائع التي يستعرضها "الكابتن" على النحو الآتي:

تفويت الإسماعيلي للزمالك في نهاية دوري 2003 

أشهر وقائع التفويت في مباريات الفريقين كانت في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز موسم 2002-2003 عندما فاز الزمالك على الإسماعيلي بهدف نظيف في الوقت الذي خسر فيه الأهلي أمام إنبي بهدف دون رد.

ولعل السبب الرئيسي وراء تفويت الدراويش المباراة للزمالك، هو تسجيل الفريق الأبيض هدف الفوز في مرمى الإسماعيلي فور علمه بتقدم إنبي على الأهلي في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت على ملعب "عثمان أحمد عثمان".

 

اعتراف نجم الدراويش السابق بالتفويت للزمالك في مباراتين

اعترف سيد بازوكا، نجم الإسماعيلي السابق، بتفويت فريقه السابق للزمالك في مباراتين ببطولة الدوري الممتاز، بعد أن قام الزمالك بحضور مباراة اعتزال بازوكا.

وأكد بازوكا أن مباراة اعتزاله اقيمت بين الزمالك والإسماعيلي في القاهرة وتجنباً لغضب جماهير الدراويش أقاموا مباراة اخري بين الزمالك والإسماعيلي في الاسماعلية وبسبب ذلك الموقف رد الدراويش المجاملة خلال عام 1979.

 


تفويت الزمالك للإسماعيلي في دوري 2009 

الحالة الوحيدة التي كان الإسماعيلي فيها منافساً بقوة على لقب الدوري ضد الأهلي في الوقت الذي فقد الزمالك فرصته في المنافسة وسط تخبط ونتائج سلبية، كانت في دوري 2008-2009.

توقع الكثير أن يقدم لاعبو الزمالك مباراة قوية أمام الإسماعيلي كما فعل قبلها بعدة جولات أمام الأهلي المتصدر وتعادل معه سلبيا، لكن لاعبي الزمالك تساهلوا في هذه المباراة من أجل منح الانتصار للإسماعيلي وجعله ينافس الأهلي بقوة على اللقب حتى نهاية الموسم.

وتساوى الفريقان بالفعل برصيد 63 نقطة قبل أن يخوضا مباراة فاصلة بينما أنهى الزمالك الموسم في المركز السادس برصيد 42 نقطة .

 


تفويت الإسماعيلي للزمالك في دوري 2015 

آخر موسم حقق فيه الزمالك لقب الدوري، شهد آخر انتصار للفارس الأبيض على الإسماعيلي في بطولة الدوري قبل فوز أمس.

وفاز الزمالك بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت في يوليو 2015 ضمن منافسات الجولة 30 من البطولة.

وتم اتهام طارق يحيى نجم الزمالك السابق ومدرب الإسماعيلي في ذلك الوقت بالتفويت لصالح ناديه السابق، خاصةً أنه شارك في تصوير أحد الأغاني الخاصة بالنادي الأبيض وهي أغنية " في التالتة يمين" قبل المباراة بأسابيع.

التفويت للزمالك في هذه المباراة سهل مهمة الفريق الذي حسم لقب الدوري في النهاية بفارق 8 نقاط عن الأهلي الذي احتل المركز الثاني.

ads