رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صحف إنجلترا تبرز ضربة صلاح وتأهل توتنهام وتحطم أحلام السيتى

الخميس 18/أبريل/2019 - 12:34 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تأهل الفِرق الأربعة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سيواجه ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره برشلونة الإسباني، على أن يُلاقي توتنهام هوتسبير نظيره أياكس أمستردام الهولندي.

 

كما أبرزت الصحف تألق محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو، بعدما سجل الهدف الثاني، بجانب صناعة الهدف الأول الذي أحرزه زميله السنغالي ساديو ماني، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بنتيجة 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

كذلك اهتمت بالأحداث "المجنونة" التي شهدتها مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، بتسجيل 5 أهداف في أول 21 دقيقة، بجانب إلغاء هدف أحرزه رحيم سترلينج، لاعب سيتي رحيم سترلينج في الوقت بدل الضائع، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو؛ بسبب تسلل صانع الهدف سيرجيو أجويرو، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة 4-3، ولكنه ودّع البطولة لهزيمته في الذهاب بهدف نظيف.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «صلاح يضرب بورتو في الوقت المناسب»، مُضيفة: "الريدز يسحق بورتو، والثلاثي الهجومي المرعب يسجل بجانب هدف فان دايك، ليتأهل لمواجهة برشلونة".

وعن مباراة السيتي والسبيرز، قالت الصحيفة: "المهاجم لورينتي يقود توتنهام لقبل نهائي دوري الأبطال، في مباراة لا تُصدق ضد السيتي في ملعب الاتحاد".

ونقلت الصحيفة تصريحات كلا المدربين، إذ قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي: "إنه أمر شديد القسوة"، مُشيرًا إلى إلغاء هدف رحيم ستيرلينج في الوقت بدل الضائع، أما الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، قد صرّح: "اللاعبون كانوا أبطالًا هنا، أنا سعيد للغاية من أجلهم".

 

فيما خرجت صحيفة «صن» بعنوان «صلاح يظهر بطريقة مذهلة»، مُضيفة: "الريدز يسحق بورتو، ويتأهل لقبل النهائي لمواجهة برشلونة".

وتابعت: "محمد صلاح قدم أداءً رائعًا أمام بورتو، بعدما سجل هدفًا في شباك إيكر كاسياس حارس بورتو"، كما أشادت بأداء ساديو ماني الذي وصفته بـ"الأكثر ثباتًا".

وعن مباراة السيتي والسبيرز، علّقت: "الفار يحرم السيتي من هدفين في لقاء رائع شهد تأهل توتنهام لقبل نهائي دوري الأبطال".

 

أما صحيفة «ديلي ستار» فقد علّقت على المباراة، قائلة: "ليفربول يتأهل للدور قبل نهائي دوري الأبطال لمواجهة برشلونة".

كذلك علّقت على مباراة السيتي، قائلة: "مباراة ولا في الأحلام.. صعود توتنهام على حساب مانشستر سيتي، بعد أن حرمت تقنية الفار الأخير من هدفين".

 



بينما جاءت صحيفة «ميرور» بعنوان «صلاح يسجل في رباعية تأهل ليفربول.. ويترك ميسي فى فوضى»، مُضيفة: "مو يواصل التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي، ورجال المدرب يورجن كلوب قدموا مباراة رائعة ليتأهلوا لدور نصف النهائي".

وعن المباراة الأخرى، كتبت الصحيفة: «أوه يا رباعيتي!»، مُضيفة: "حلم مانشستر سيتي بالفوز بالرباعية يتحطم، بعد خروجه من دوري الأبطال على يد توتنهام".

 



ولم تختلف صحيفة «ديلي إكسبريس» عن البقية، إذ عنونت «صلاح يقود ليفربول لمباراة نارية أمام برشلونة»، مُضيفة: "الفرعون المصري على موعد ناري أمام بطل إسبانيا".

وفي عنوان آخر «من خارج هذا العالم»، مُضيفة: "مباراة مثيرة من 7 أهداف ينهي سبيرز من خلالها حلم سيتي".

 



في حين اختار صحيفة «الجارديان» عنوانًا «هيب هوب هوراي»، مُضيفة: "يورينتي يرسل سبيرز إلى نصف النهائي، بعد ليلة من جدل تقنية الفيديو".

وعن مباراة الريدز، قالت الصحيفة «احضروا برشلونة!»، مُضيفة: "ليفربول يعبر بورتو ليحدد نصف نهائي أمام ميسي وزملائه".

 



واتفقت صحيفة «تليجراف» مع البقية، إذ نشرت صورة كبيرة لفرناندو يورينتي، صاحب هدف توتنهام الثالث، تحت عنوان «لا يُصدق!»، وتابعت: "تقنية الفيديو تلغي هدف الفوز لسترلينج في الدقيقة 94، لكنها تسمح لهدف يورينتي خطف فوز كلاسيكي".

وعن مباراة الليفر، كتبت: "صلاح يسهم في تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال لمواجهة برشلونة".




ads
ads