رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"واهب الحياة".. ميسى حديث صحف إسبانيا بعد فك عقدة ربع نهائى الأبطال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على فوز برشلونة التاريخي على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.


ونجح الفريق الكتالوني في التأهل للدور نصف النهائي من التشامبيونزليج، بفضل ثنائية ليونيل ميسي وهدف فيليب كوتينيو، بجانب الهدف الذي سجله لوك شاو، لاعب اليونايتد، بالخطأ في مرماه بمباراة الذهاب.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ميسي يطير نحو واندا ميتروبوليتانو»، مُشيرة إلى نهائي دوري الأبطال الذي سيُقام في معقل أتلتيكو مدريد هذا الموسم.

وأضافت: "ميسي سجل هدفين ضد مانشستر يونايتد، ويقود برشلونة لنصف النهائي، وكوتينيو يرد على جماهير كامب نو".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «أياكس يقضي على كريستيانو»، مُضيفة: "رغم تسجيل رونالدو الهدف السادس في دوري الأبطال وجهوده لقيادة اليوفي، إلا أنه ودّع البطولة الأوروبية لأول مرة منذ عام 2010".

وعن مباراة برشلونة واليونايتد، علّقت: "ميسي يرقص ودي خيا يغني.. لعبة رائعة!"، مُشيرة إلى هفوة الإسباني دافيد دي خيا، حارس اليونايتد، والتي استغلها ميسي في تسجيل هدفه.



 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد خرجت بعنوان«ميسي يصعد إلى نصف النهائي»، مُضيفة: "هدفان من النجم الأرجنتيني في أول 20 دقيقة، لكسر لعنة ربع النهائي".

وتابعت: "البرسا يعود لنصف النهائي، لأول مرة منذ 4 سنوات.. وكوتينيو يرد على الجماهير ويكمل الفوز باحتفال مثير للجدل".

وواصلت: "اليوم سيعرف برشلونة خِصمه المقبل، من بين ليفربول وبورتو، لمواجهته في نصف نهائي التشامبيونزليج".

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «هذا العام.. نعم!»، مُشيرة إلى تأهل الفريق الكتالوني لنصف النهائي بعد غياب 4 سنوات.

وأضافت: "برشلونة إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. قدم الفريق عرضًا ممتعًا ليؤكد أنه المرشح الأكبر للقب الأوروبي هذا الموسم".

وتابعت : "ثنائية ميسي تقود الفريق للفوز، وكوتينيو يعود إلى الطريق الصحيح بهدف رائع ورسالة للجماهير الكتالونية".

وفي خبر آخر، علّقت الصحيفة على هزيمة يوفنتوس أمام أياكس، وتوديع رونالدو البطولة الأوروبية، وقالت: "دي ليخت يقضي على آمال يوفنتوس كريستيانو".