رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يحسم الجدل بشأن الأفضل بين صلاح ومانى

الكابتن

علّق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، على تصريحات جيمي كاراجر، أسطورة الريدز، عن كل من المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، ثنائي الفريق.

 

وكان كاراجر قد صرّح لشبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أمس، بأن ماني أفضل من صلاح، بل الأفضل في ليفربول منذ 30 عامًا، كما يرى أن إصابة "مو" لن تؤثر على الفريق مقارنة لو حدث ذلك الأمر مع زميله السنغالي.

 

وأوضح كاراجر أن ماني الأفضل، نظرًا لتسجيله الهدف الافتتاحي في آخر 11 لقاء بواقع 9 مرات أمام أكبر الفِرق، بينما لم يسجل الهدف الأول غيره في الفريق سوى لاعبين، كل واحد منهما مرة واحدة فقط.

 

وعلق كلوب على لاعب الفريق السابق خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة بورتو، قائلًا: "لا يوجد أي نوع من المنافسة بين اللاعبين، صلاح وماني يقودان هجوم الفريق بجانب البرازيلي روبرتو فيرمينو".

 

وأكد: "لا أعتقد أن هناك تنافسا بين مو وماني، إنهما يقدمان مستويات رائعة ويصنعان الفارق في كل مباراة".

 

وتابع مازحًا: "أعتقد وجود منافسة بين الظهير الأيسر أندرو روبرتسون والظهير الأيمن ألكسندر أرنولد".

 

وأضاف: "صلاح وماني نجحا في تسجيل 43 هدفًا محليًا وأوروبيًا، أسهمت في تصدر ليفربول للبريميرليج، فضلًا عن التواجد في الدوري ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، إنهما مهمان للغاية للفريق بشكل عام".

 

ويتقاسم محمد صلاح صدارة هدّافي البريميرليج برصيد 19 هدفًا، مناصفة مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي، بينما يحل ساديو ماني ثانيًا برصيد 18 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن السيتي لديه مباراة مؤجلة من الجولة الـ31 من المسابقة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره بورتو على ملعب "الدراجاو"، في تمام التاسعة مساء اليوم، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة.