رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أياكس العظيم ورونالدو الفقير".. كيف علقت صحف إيطاليا على خروج يوفنتوس من الأبطال؟

الكابتن

سلطت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على خروج يوفنتوس من الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة أمام أياكس بنتيجة 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وسجل رونالدو هدف التقدم لليوفي في الدقيقة 28، ليعقبها هدفين من لاعبي أياكس، ليمنحا لفريقهما الصعود للدور نصف النهائي من التشامبيونزليج.

 

ويُعد الموسم الجاري هو الأول للدون البرتغالي، الذي لن يشهد مشاركته في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2010، عندمًا ودّع البطولة من دور الـ16 مع ريال مدريد الإسباني.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «نهاية المشوار»، مُضيفة: "يوفنتوس يودع الأبطال على يد أطفال أياكس".

ونشرت الصحيفة الوردية تصريحات ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، عقب المباراة، مُشيرًا إلى بقائه في منصبه كمدرب للفريق رغم الهزيمة في التشامبيونزليج.

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «أبوكالبسي»، والذي تعني «نهاية العالم».

وأوضحت الصحيفة: "هوس يوفنتوس بالتتويج بلقب دوري الأبطال ينتهي بشكل كابوسي على يد أياكس"، مُشيرة إلى مجهودات كريستيانو رونالدو وهدفه لقيادة السيدة العجوز نحو التأهل لنصف نهائي البطولة الأوروبية.

كما علّقت الصحيفة على فوز برشلونة على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، وقالت: "هدفي ميسي وهدف كوتينيو يقودان البرسا لنصف نهائي الأبطال، والليلة السيتي سيحاول العودة أمام توتنهام".



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان غير مألوف «أياكس العظيم!»، مُضيفة: "نتيجة عادلة لمباراة يوفنتوس وأياكس".

وتابعت: "بعد الهدف الافتتاحي لرونالدو، يوفنتوس ينهار.. فان دي بيك يسجل التعادل ثم أداء رائع في الشوط الثاني ينتهي بهدف دي ليخت".

كما أشارت أيضًا إلى بقاء أليجري في منصبه كمدرب للبيانكونيري للموسم المقبل.

 



ولم تختلف صحيفة «QS» عن البقية، إذ وصفت رونالدو بـ"الفقير"، نظرًا لكونه الوحيد الذي حاول إنقاذ يوفنتوس وقيادة الفريق للفوز، مُشيرة إلى تقديمه مستويات مقبولة أمام أياكس ذهابًا وإيابًا.